تعرف علي مدونة الأخلاقيات الجامعية

الكاتب : آيه حمروشي

امتحن الان


ابحث عن امتحان

 

تسرد منصة امتحانات مصر عبر موقعها الخاص أهم المدونات والتحذيرات التي يجب مراعاتها  للاخلاق الجامعية 

أعلنت الجامعات عن مدونة الأخلاقيات الجامعية وتضمن عدة بنود متنوعة هدفها الأسمي هو الحفاظ علي المعتقدات والملكية الفكرية والخصوصية والقيم الأسرية 

_مراعاة  نشر أي محتوى نصي وصوتي ومرئي، واحترام المعتقدات الدينية والفكرية والسياسية والثقافية والاجتماعية لجميع أفراد المجتمع ومؤسساته في أي مضمون يتم نشره بالنص أو الصوت أو الصورة.

_ عدم نشر أي محتوى نصي أو صوتي أو مرئي يضم خطاب كراهية أو تنمر أو تمييز أو تعصب أو تحرش إلكتروني.

 

_احترام حقوق الملكية الفكرية بعدم نشر وتداول الكتب والمطبوعات الجامعية والأبحاث وأفكار الغير على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 _مراعاة المصداقية في نشر المعلومات والبيانات بتجنب نشر الشائعات والأخبار الكاذبة والمزيفة وذلك من خلال الرجوع إلى مصدر موثوق فيه للمعلومة.

_الحفاظ على صورة الجامعة وسمعتها بتجنب نشر أي محتوى نصي أو صوتي أو مرئي يسبب الإساءة والضرر 

 

_عدم تداول ونشر المخاطبات والمكاتبات والمستندات والقرارات الرسمية الجامعية إلا من الصحفة الرسمية أو الموقع الرسمي للجامعة.

 _عدم إنشاء صفحة أو حساب على مواقع التواصل الاجتماعي باسم الجامعة أو الكلية أو القسم إلا بموافقة من الجامعة، والحصول على موافقة مسبقة من الجامعة قبل إجراء بروتوكولات تعاون أو اتفاقيات وتعاقدات مع وسائل الإعلام ومؤسسات الإعلام الرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي.

_عدم استغلال الجامعة واللغة والوظيفة الجامعية في أعمال خاصة وتجارية على مواقع التواصل الاجتماعي، والحصول على موافقة مسبقة من الجامعة قبل التسجيل أو التصوير أو بث بالصوت والصورة لأحداث وفعاليات وأنشطة جامعية، والحفاظ على سرية الامتحانات والنتائج.

 

 _عدم نشر نماذج الامتحانات والإجابة وبنوك الأسئلة والنتائج على مواقع التواصل الاجتماعي وعدم تناول الامتحانات في محادثات إلكترونية شخصية.

 

_عدم استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أثناء العمل وأداء مهام الوظيفة أو أثناء المحاضرات بما يسبب الضرر للمصلحة العامة وقلة الإنتاجية، والحصول على موافقة مسبقة من المنتسبين للجامعة قبل تصويرهم وقبل نشر صور أو فيديوهات لهم.

 

 _عدم التلاعب بالصور والفيديو لإحداث تغيير بالحذف والإضافة في تفاصيل أفراد وفعاليات جامعية لإلحاق الضرر أو السخرية والتهكم.

_ضرورة التحلي بالأمانة عند إنشاء حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بكتابة معلومات وبيانات شخصية صحيحة وتجنب استخدام الحسابات المزيفة وإخفاء إنتحال الشخصية، وعدم اختراق حسابات الآخرين على مواقع التواصل الإلكتروني لنسخ محتوى أو إحداث تغيير من حذف أو إضافة وإعادة نشر ومشاركة، وعدم إرسال الفيروسات من خلال الرسائل الإلكترونية.

_تجنب فتح آية وصلات من مصدر غير معلوم لتجنب التعرض لفيروسات أو للقرصنة الإلكترونية.

_عدم التواصل إلكترونياً إلا مع شخصيات على معرفة سابقة معهم، وتجب إرسال رسائل إلكترونية بكثافة لشخص دون رغبته، ويحظر على عضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة إنشاء حساب عبر وسائل التواصل الاجتماعي يقدم من خلاله محتوى مرئياً أو مسموعاً أو مكتوباً يتعلق بأي من المقررات الدراسية التي تدرس بالجامعة، حتى لو كان المحتوى المقدم بالمجان، إلا بعد موافقة معتمدة من الجامعة.

 

كما يحظر عليه أن ينشر من خلال أي حساب للتواصل الاجتماعي ما يتعارض مع سياسات الجامعة وقواعدها وآدابها وأخلاقياتها.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم العالي تصدر بيانا بشأن حالة مصابي حادث قطار المنيا

رئيس جامعة بدر يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية

محافظ سوهاج يقوم بزيارة مفاجئة لمديرية التربية والتعليم لمتابعة تقدم العمل في الإدارات

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض دار المعارف للكتاب

خبراء يحددون معايير نظم التقييم الإلكترونية في التعليم خلال مؤتمر الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن