محافظ أسوان: 1519 مدرسة مستعدة لاستقبال العام الدراسي الجديد

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا امس الأربعاء مع القيادات التعليمية، بحضور المهندس محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس أبو الحمد أبو الوفا مدير عام الأبنية التعليمية، للوقوف على جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وأعرب كمال عن شكره للجهود المتميزة التي بذلها العاملون في القطاع التعليمي، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي لتخريج أجيال مؤهلة تقود مسيرة البناء. وأكد أن هذه الجهود ساهمت في تجهيز المدارس بشكل جيد لتوفير بيئة مناسبة للطلاب لتحقيق أعلى المستويات الأكاديمية.

وأشار محافظ أسوان إلى أنه سيقوم بزيارات مفاجئة للاطمئنان على سير العملية التعليمية والتأكد من حسن المعاملة بين المعلمين والطلاب، وكذلك التزام الطلاب بالحضور، في ظل الإجراءات الجديدة التي تتبناها وزارة التربية والتعليم برئاسة الوزير محمد عبد اللطيف، والتي تهدف إلى تذليل العقبات وتحسين الأداء.

كما كلف إسماعيل كمال لجنة مشتركة من التربية والتعليم والأبنية التعليمية بمراجعة قرارات تخصيص المدارس والمسميات، بهدف توحيد أسلوب العمل والتغلب على أي معوقات إدارية. وأكد على أهمية التواصل بين مديري الإدارات التعليمية والمواطنين في كل مركز ومدينة، لتوضيح الموقف الحالي للمدارس قيد العمل، مما يساعد في التعريف بالإنجازات الحكومية تحت قيادة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وأوضح المحافظ أن عدد المدارس المتاحة بلغ 1519 مدرسة، تشمل مختلف المراحل التعليمية، وتضم 10,600 فصل دراسي، وتستقبل 409,947 طالبًا وطالبة. كما اطمأن على موقف وصول الكتب المدرسية، حيث تم توريد 99% لمرحلة رياض الأطفال، و88% للتعليم الابتدائي، و85% للتعليم الإعدادي والثانوي العام، و75% للتعليم الفني.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن