وزارة التعليم تؤكد على ضرورة صيانة المدارس استعدادًا لبدء العام الدراسي الجديد

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات رسمية إلى المديريات التعليمية بشأن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024/2025، مؤكدة على أهمية إجراء أعمال الصيانة في المدارس قبل بدء الدراسة. وأشارت الوزارة إلى ضرورة تنفيذ ما جاء في الكتاب الدوري الخاص بدليل الصيانة البسيطة، الذي تم إتاحته على موقع الوزارة. كما أكدت على التزام مديري المدارس بطباعة الدليل واتباع التعليمات الواردة فيه. وقد تم تقسيم أنظمة الصيانة إلى عدة أنواع، منها الصيانة الوقائية، الصيانة البسيطة المستمرة، الصيانة العاجلة، والصيانة الشاملة.

وشددت الوزارة على ضرورة متابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء في المديريات التعليمية بجميع أنحاء الجمهورية، مع التأكيد على أهمية صيانة خزانات المياه بشكل دوري، واستبدال تلك التي لا تصلح للاستخدام. كما أشارت إلى ضرورة صيانة خطوط مياه الحريق وزيادة ضغط المياه فيها لضمان سلامة المدارس.

وفي سياق متصل، أعلن الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد بدء العام الدراسي الجديد للمدارس الرسمية، الخاصة، والدولية. وأوضح أن الدراسة في المدارس الرسمية والخاصة ستبدأ يوم 21 سبتمبر 2024، وتستمر حتى 5 يونيو 2025 بإجمالي 35 أسبوعًا، حيث سيتم توزيع المناهج على فصلين دراسيين. أما المدارس الدولية، فستبدأ الدراسة بها يوم 8 سبتمبر 2024.

وأفادت الوزارة بأن الفصل الدراسي الأول سيبدأ من 21 سبتمبر 2024 وحتى 23 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات الفصل الأول يوم السبت 11 يناير 2025. أما الفصل الدراسي الثاني، فسيبدأ يوم 8 فبراير 2025 ويستمر حتى 5 يونيو 2025. وتبدأ امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية في 24 مايو 2025، وامتحانات الدبلومات الفنية في 31 مايو 2025، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 14 يونيو 2025.

وأشارت الوزارة إلى أن إجازة نصف العام ستستمر لمدة أسبوعين، بدءًا من السبت 25 يناير 2025 وحتى الخميس 6 فبراير 2025، وستنطبق هذه المواعيد على جميع المدارس الرسمية والخاصة والخاصة للغات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تكشف عن وضع الطلاب المتبقيين للإعادة في الصف الأول الإعدادي

وزارة التعليم: إمكانية تقديم التظلمات متاحة للطلاب الراسبين في امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

وزارة التعليم تعلن بدء تفعيل حصة الريادة في جميع المراحل التعليمية مع بداية العام الدراسي الجديد

قبل انطلاق العام الدراسي: 10 توجيهات هامة من وزير التربية والتعليم

وزير التعليم: تطبيق أعلى معايير الجودة في البرامج التدريبية لمعلمي مدارس النيل الدولية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن