أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب الذين يرسبون في الثانوية العامة سيخضعون للنظام القديم

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قال الدكتور أيمن بهاء الدين البصال، نائب وزير التربية والتعليم، إن القرارات الجديدة التي اتخذتها الوزارة تأتي في إطار جهود مصر لتطوير نظام التعليم، والتي بدأت بتطوير التعليم الابتدائي في عام 2018، حيث سيلتحق هؤلاء الطلاب بالمرحلة الإعدادية في العام المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية في برنامج "الساعة 6" عبر قناة "الحياة" مع الإعلامية عزة مصطفى، أن استراتيجية تطوير التعليم التي تم الإعلان عنها منذ عام 2019 خلال فترة الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم الأسبق، هي استراتيجية واضحة ومعلنة وليست ملكًا لشخص معين. وذكر أن وزارة التعليم، بما تمتلكه من مراكز بحثية، هي التي تقوم بإعداد الاستراتيجية وتطبيقها كخطة للدولة.

وأشار إلى أن هناك تحديات ضخمة تواجه التعليم مع التغير والتطور، مثل نقص المدرسين، الزيادة الكبيرة في أعداد الطلاب، وارتفاع معدلات الغياب، بالإضافة إلى هيكل الدراسة في الثانوية العامة.

وتابع قائلاً: "الطلاب الذين يرسبون في الثانوية العامة أو الذين لم يتمكنوا من دخول الامتحان بسبب الغياب سيستمرون في النظام القديم، حيث لم يتم إلغاء أي مادة. وستبقى الدراسة بنفس المنظومة التي تشمل 5 أيام في الأسبوع، رغم أن بعض المحافظات والإدارات التعليمية قد تطبق نظام 6 أيام بسبب الكثافات. لذا، يمكن أن يختلف يوم الإجازة بين المدارس، حيث قد يكون يوم الجمعة أو الأحد، حسب المدرسة."


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن