وزارة التعليم تحدد الفئات المؤهلة لدخول امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والجديد للعام الدراسي 2024/2025

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية لتوضيح الإجراءات والتعليمات المتعلقة بامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة، موضحة الفئات المسموح لها بالامتحان وفق النظامين القديم والجديد للعام الدراسي 2024/2025.

بالنسبة للنظام القديم، يُسمح للطلاب الراسبين في مواد الصف الثالث الثانوي بالتسجيل من جديد عبر استمارة إلكترونية لأداء الامتحانات في المواد التي رسبوا فيها. كما يُسمح للطلاب الذين تقدموا سابقًا للامتحان ولكنهم تغيبوا عن جميع المواد.

فيما يخص الامتحانات، جميع الطلاب سيتناولون المواد العامة والتخصصية التي تُضاف إلى المجموع، بالإضافة إلى المواد العامة التي لا تُضاف، مثل: اللغة العربية، واللغات الأجنبية، والمواد التخصصية لكل شعبة. طلاب الشعبة الأدبية سيختبرون في التاريخ والجغرافيا وعلم النفس، بينما طلاب الشعبة العلمية سيتناولون المواد العلمية مثل الفيزياء والكيمياء.

أما بالنسبة للنظام الجديد، يشمل الطلاب المنقولين من الصف الثاني الثانوي بشعبتيه، وكذلك الناجحين في الصف الثاني من العام الدراسي 2012/2013 وما بعده الذين لم يتقدموا للامتحان. يجب عليهم أيضًا تسجيل استمارة إلكترونية مع تقديم المستندات المطلوبة.

تتضمن المواد الدراسية في النظام الجديد، وفقًا للقرار الوزاري رقم (138) لسنة 2024، مواد تُضاف درجاتها للمجموع الكلي لطلاب كل شعبة. على سبيل المثال، طلاب الشعبة العلمية سيؤدون امتحانات في الأحياء والكيمياء والفيزياء، بينما طلاب الشعبة الأدبية سيختبرون في التاريخ والجغرافيا. بالإضافة إلى ذلك، هناك مواد عامة خارج المجموع مثل التربية الدينية والرياضة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن