هل سيُسند للمعلم التخصص الأصلي بعد تغيير مسماه الوظيفي؟

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لشاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم في تخصصات لا تتوافق مع مؤهلاتهم الدراسية.

وأوضحت الوزارة أن الهدف من فتح باب التقديم هو تمكين المعلمين من تدريس المواد التي تتناسب مع مؤهلاتهم الأصلية. ويشمل ذلك المعلمين المساعدين الذين سيتم نقلهم إلى تخصصاتهم الأصلية وفقًا لمؤهلاتهم الدراسية. كما يشمل الإعلان فتح باب التقدم للمعلمين الراغبين في الالتحاق ببرنامج التدريب التحويلي لتدريس المواد التي تعاني من نقص، بما يتناسب مع المؤهل الأصلي، تحت إشراف الأكاديمية المهنية للمعلمين.

أكدت الوزارة أنه يجب على المعلمين الراغبين في تغيير مسماهم الوظيفي إرسال كشوف بيانات معتمدة إلى الإدارة العامة للشئون الوظيفية بديوان عام الوزارة. ويجب تقديم هذه البيانات بحلول الخميس المقبل.

ووجهت الوزارة بضرورة حصر بيانات المعلمين المساعدين المتعاقدين وفقًا لتخصصاتهم ومؤهلاتهم الأصلية، وتنسيق هذا الحصر بين التوجيه الفني والتنسيق المختص. يجب إرسال بيان الحصر المعتمد في نسخة إلكترونية على قرص مدمج إلى الإدارة العامة للشؤون الوظيفية بديوان عام الوزارة قبل 22 أغسطس 2024.

سيتم عرض البيانات على السلطة المختصة لإصدار قرار بإعادة تسكين المعلمين وفقًا لتخصصاتهم الأصلية، مع فتح باب التقدم لتغيير المسمى الوظيفي لجميع شاغلي وظائف المعلمين الذين تم تعيينهم في تخصصات غير متوافقة مع مؤهلاتهم الدراسية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن