التعليم: حقيقة إلغاء مادة الحاسب الألي بالمرحلة الثانوية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء صحة الأخبار المتداولة حول إلغاء مادة الحاسب الآلي من منهج المرحلة الثانوية. وأكد المركز، في بيان صدر اليوم، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التي أكدت عدم وجود أي قرارات بإلغاء مادة الحاسب الآلي.

وأوضح البيان أن مادة الحاسب الآلي لا تزال جزءًا من المناهج الدراسية، لكنها تم تعديلها لتكون ضمن الأنشطة الاختيارية، وذلك وفقًا للقرار الوزاري الجديد. في هذا الإطار، تم إدراج المادة تحت مسمى "تكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات"، حيث يُتيح للطلاب اختيار إما دراسة الحاسب الآلي أو التركيز على ريادة الأعمال والمشروعات.

وطالبت وزارة التربية والتعليم الطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء الشائعات، والتأكد من المعلومات من المصادر الرسمية. كما حث المركز الإعلامي وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي على التحقق من الأخبار قبل نشرها، لتفادي نشر معلومات غير دقيقة قد تؤدي إلى البلبلة.

للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات غير صحيحة، يمكن التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر أرقام الواتس آب (01155508688 - 01155508851) المتاحة على مدار الساعة، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل ارتفاع شديد في درجات الحرارة اليوم الجمعة

تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن