أصدرت وزارة التربية والتعليم بياناً مهماً عقب امتحانات علم النفس والتفاضل والعلوم لطلاب الثانوية العامة في الدور الثاني

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أدى طلاب الثانوية العامة أمس امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024، حيث تقدم طلاب الشعبة العلمية (العلوم) لامتحان مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية بإجمالي 12,729 طالباً وطالبة، بينما أدّى طلاب الشعبة العلمية (الرياضيات) امتحان مادة الرياضيات البحتة (التفاضل والتكامل) بإجمالي 4,087 طالباً وطالبة. كما خاض طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة علم النفس والاجتماع بإجمالي 3,088 طالباً وطالبة.

كما أجرى طالبان من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا امتحان مقاييس المفاهيم في مادة الأحياء.

ووفقاً للبيان الصادر، فقد قام الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بالتواصل مع مديري المديريات التعليمية في غرف العمليات المحلية قبل بدء الامتحانات، واطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية لتأمين لجان الامتحانات في كافة المحافظات.

وأشار نائب الوزير إلى متابعة جميع مراحل سير امتحانات الدور الثاني بدءًا من طباعة الأسئلة ونقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان، ثم إلى لجان سير الامتحانات ولجان النظام والمراقبة.

وقد تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني من رصد أربع حالات غش، حيث تم ضبط طالب في لجنة بإدارة الصف التعليمية بمحافظة الجيزة، وطالبة في لجنة بإدارة غرب طنطا بمحافظة الغربية، وطالبة في لجنة بإدارة القوصية بمحافظة أسيوط، وطالبة في لجنة بإدارة أرمنت بمحافظة الأقصر، وذلك أثناء محاولاتهم للغش الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة خلال امتحاناتهم.

تم التحفظ على الأجهزة المستخدمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً للقرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 والقانون رقم 205 لسنة 2020 لمكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تشديدها في منع استخدام أي وسائل غش واتخاذ الإجراءات القانونية الحازمة ضد أي محاولات غش.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن