جامعة حلوان تطلق برنامج ماجستير في علم البيانات.. الشروط وكيفية التقديم

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت جامعة حلوان عن تفاصيل وشروط التقديم لبرنامج ماجستير علم البيانات بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي. يُعد البرنامج ماجستير أكاديمي في مجال هندسة البرمجيات، ويمنح درجة الماجستير في هذا التخصص، ويتبع علمياً قسم نظم المعلومات بالكلية.

يأتي هذا البرنامج في ظل الطلب المتزايد على علم البيانات، نظرًا لأهميته وتأثيره الكبير في مجالات مثل البيانات الضخمة، الذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي. يساعد علم البيانات في تحليل البيانات وتطبيق أبحاث مبنية على أسس علمية لتحسين حياة الناس بشكل فعال.

شروط القبول في البرنامج هي:

  • أن يكون المتقدم حاصلًا على بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات، أو هندسة الحاسبات، أو علوم الحاسب، أو نظم المعلومات، أو ما يعادلها من جامعة أو كلية معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات أو وزارة التعليم العالي، بتقدير جيد على الأقل.
  • أو أن يكون المتقدم حاصلًا على دبلوم علم البيانات أو تكنولوجيا معلومات الأعمال بمعدل تراكمي لا يقل عن 2 (أي من 65% إلى أقل من 70%).

مدة الدراسة تتراوح بين سنتين إلى خمس سنوات كحد أقصى. تشمل متطلبات الدراسة 15 ساعة معتمدة لمقررات إجبارية (5 مقررات)، 9 ساعات معتمدة لمقررات اختيارية (3 مقررات)، و12 ساعة معتمدة لرسالة الماجستير، بإجمالي 36 ساعة معتمدة بحد أدنى معدل تراكمي 2 (أي من 65% إلى أقل من 70%).


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن