من الهندسة لـ"الإسكواش".. إدراج اللاعب علي فرج في منهج اللغة العربية لأولى إعدادي- صور

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أدرجت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني شخصية البطل العالمي في الإسكواش، "علي فرج"، ضمن الدرس الأول في منهج اللغة العربية للصف الأول الإعدادي للعام الدراسي 2024-2025، والذي يقع في الصفحة 65 من الكتاب.

وتحمل القصة عنوان "مقابلة مع بطل العالم في الإسكواش"، حيث تُعرِّف باللاعب المصري "علي عمرو فرج" المولود في عام 1992، والذي حقق المركز الأول عالميًا في الإسكواش في يونيو 2022، بعد أن كان قد احتل المركز الثاني عالميًا في عام 2018. يُذكر أن "علي فرج" درس الهندسة الميكانيكية، لكنه اختار بعد تخرجه التركيز على مسيرته الاحترافية في رياضة الإسكواش.

في الحوار المضمن بالكتاب، يتحدث علي فرج عن بداياته مع رياضة الإسكواش قائلاً: "بدأت اللعبة في سن الخامسة تقريبًا، بدافع تقليد أخي الأكبر الذي كان يلعب قبلي وبرز في اللعبة، ثم أحببت اللعبة والرياضة بشكل عام، وكان من توفيق الله أن أبدأ في سن صغيرة".

من الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أتاحت كتاب اللغة العربية المطور للصف الأول الإعدادي عبر موقعها الرسمي، حيث يمكن للطلاب الاطلاع على المحتوى الكامل للمنهج والدروس المقررة للفصل الدراسي الأول. يتضمن الكتاب عدة موضوعات رئيسية، من بينها: "الهوية ومؤثراتها"، "الرياضة"، "الهوية وبناء الشخصية"، "الشعر والشعور"، "أصدقائي"، و"أدب وفكر".


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن