مدير تعليم دمياط يقوم بزيارة مفاجئة لمدارس عاصمة المحافظة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قام محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بزيارة مفاجئة لعدد من مدارس إدارة دمياط التعليمية، حيث أجرى جولة تفقدية شاملة لمتابعة سير العملية التعليمية. تأتي هذه الزيارة ضمن توجيهات محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور أيمن الشهابي، محافظ دمياط، بهدف تحسين جودة التعليم وتوفير بيئة تعليمية ملائمة للطلاب والمعلمين.

شملت جولة وكيل الوزارة زيارة مدارس دمياط الإعدادية بنين، حيث أعرب عن إعجابه بانضباط الدراسة، مقدماً الشكر لعادل الغباشي، مدير المدرسة. كما تفقد مدارس الدكتور حسن الزيات الإبتدائية المشتركة، ومدرسة عثمان بن عفان الثانوية بنات، والمدرسة الزخرفية بنات، بالإضافة إلى بنت الشاطئ الإعدادية بنات. خلال هذه الزيارة، فوجئ وكيل الوزارة بتنظيم إدارة المدرسة فعاليات ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، والتي تضمنت محاضرات للطلاب حول قيم الاحترام والتعاون والمسؤولية، وقد أشاد بكفاءة عبير الجزار، مديرة المدرسة، وهبة كسبة، الأخصائية الاجتماعية.

حرص "غريب" على التأكد من عدة جوانب أساسية في المدارس التي شملتها الجولة، مثل كثافة الطلاب، حيث اطمأن على وجود أعداد مناسبة في الفصول، بالإضافة إلى النظافة العامة، مما يساهم في خلق بيئة صحية. كما تحقق من التزام المعلمين بحضورهم وانتظامهم في العمل، وتوافر التجهيزات المدرسية الضرورية.

وخلال الجولة، تواصل وكيل الوزارة مباشرة مع الطلاب والمعلمين، واستمع إلى آرائهم ومقترحاتهم بشأن العملية التعليمية. كما أكد على أهمية تفعيل البرامج العلاجية للطلاب الضعاف، والتي ستخصص لها فترات في نهاية اليوم الدراسي أو مع بداية كل حصة.

من خلال هذه الجولة، أرسل وكيل الوزارة رسالة طمأنة إلى أولياء الأمور والمعلمين والطلاب، مشدداً على أن وزارة التربية والتعليم تضع أهمية كبيرة على تطوير العملية التعليمية وتعمل بجد لتذليل أي عقبات قد تواجهها.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن