وزارة التعليم: قيمة الحصة تبلغ 50 جنيها، وتتضمن التأمينات والمعاشات

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية يتعلق بتعليمات صرف مستحقات المعلمين المستعان بهم لسد العجز في هيئات التدريس، بما في ذلك المعلمين بالمعاش والمعلمين المعينين الذين يُسند إليهم حصص إضافية فوق النصاب القانوني للعام الدراسي 2024/2025. وأكدت الوزارة أنه تم الموافقة على زيادة قيمة الحصة الإضافية للمعلمين المعينين إلى 50 جنيها، موضحة أن هذا المبلغ يشمل حصة الموظف في التأمينات والمعاشات وجميع الاستقطاعات الأخرى للفئات المذكورة.

كما أعلنت عدة مديريات تعليمية عن تنظيم تدريب تأهيلي للمعلمين الجدد المشاركين في مسابقة 30 ألف معلم للمرحلة الثالثة، والذين لم يتمكنوا من حضور التدريبات في المرحلة الأولى. وأوضحت أنه بناءً على تعليمات الإدارة المركزية لشؤون المعلمين والإدارة العامة لشؤون القيادات التربوية، سيتم تنفيذ برنامجين تدريبيين. الأول هو برنامج التأهيل التربوي، الذي سيتم تنفيذه خلال الأسبوع الحالي، والثاني هو برنامج التأهيل الذهني والبدني، المقرر عقده من يوم الاثنين 28 أكتوبر إلى يوم الأربعاء 30 أكتوبر 2024، لمدة ثلاثة أيام.

وشددت الوزارة على أهمية اجتياز هذه التدريبات لاستلام العمل، مشيرة إلى أن أي معلم لا ينجح في هذه التدريبات سيتم استبعاده من الوظيفة المرشح لها. يُذكر أن هذه التدريبات تأتي بعد اجتياز اختبارات التخصص واللغات والتربوي التي أُقيمت في الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة خلال الفترة الماضية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن