رئيس الوزراء يراقب سير العملية الدراسية في مدرسة "الندى للتعليم الأساسي"

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ترجل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برفقة مرافقينه في شوارع المدينة متوجهًا إلى مدرسة "الندى للتعليم الأساسي" لمتابعة انتظام الدراسة خلال جولته التفقدية في مدارس "كرداسة" بمحافظة الجيزة.

عند وصوله، استعرضت وفاء عبد الرحمن، مديرة المدرسة، المراحل التعليمية المتاحة، التي تشمل مرحلة الروضة والمرحلة الابتدائية والإعدادية. وأشارت إلى أن المدرسة تعمل بفترة واحدة ممتدة لتقليل الكثافة، وتستوعب حاليًا 2807 طلاب موزعين على 61 فصلًا. وأوضحت أن الكثافة في الفصول تتراوح بين 47 و49 طالبًا، بعد أن كانت تصل إلى ما بين 87 و115 طالبًا في السابق.

كما تحدثت مديرة المدرسة عن المقر المخصص للمبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، مشيرة إلى الأنشطة التوعوية والعلمية التي يقدمها، بما في ذلك ورش العمل التفاعلية والأنشطة التطوعية لتعزيز الانتماء والخدمة العامة.

أثناء الزيارة، أجرى رئيس الوزراء حوارًا مع عدد من التلاميذ، مستفسرًا عن أمنياتهم المستقبلية، وحثهم على حب التعلم والمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية. كما استفسر عن الأنشطة الخاصة بمرحلة رياض الأطفال، حيث أكد على أهمية توفير الرعاية والاهتمام لهم كأجيال المستقبل.

بعد ذلك، حضر حصة لغة عربية في المرحلة الابتدائية، واستمع لطالبة تقرأ من كتاب القراءة، حيث شجع رئيس الوزراء تلميذًا آخر على إنشاد أغنية وطنية. كما تفقد معمل الحاسب الآلي، مشددًا على أهمية التطبيق العملي للمادة التعليمية.

ختامًا، زار مكتبة المدرسة، حيث أعرب أحد الطلاب عن قصة قرأها، مما أسعد رئيس الوزراء.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن