وزير التعليم العالي يشارك في المؤتمر الوزاري للفرنكوفونية في مدينة تولوز الفرنسية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، نجاح المنطقة في نشر رؤية ورسالة الخطة الاستراتيجية للتعليم الأزهري قبل الجامعي في جميع المعاهد. وأوضح في بيان له أن هذه الخطة تأتي استجابة للتوجيهات المباشرة من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وتندرج ضمن جهود قطاع المعاهد الأزهرية في تعزيز مكانة الأزهر الشريف كمرجع ديني عالمي يتسم بالعلم والفكر.

وأشار الجنيدي إلى أن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى تجديد وتطوير التعليم قبل الجامعي، مع الحفاظ على أصالته ورسالة الأزهر. كما تسعى إلى تمكين الطلاب من التكيف مع مستجدات العصر، وتحفيز طاقاتهم ليكونوا دعاة لنشر قيم السماحة والاعتدال.

وأوضح الجنيدي أن التعليم يمثل الفرصة الحقيقية لبناء الإنسان، وقد أولى شيخ الأزهر أهمية خاصة لإصلاح المنظومة التعليمية قبل الجامعي. وتهدف هذه الإصلاحات إلى تحقيق الفاعلية التعليمية وتعزيز البنية الرقمية التحتية في المعاهد، لتواكب التطورات التكنولوجية الحديثة.

وفي سياق متصل، أشار مسؤول وحدة التخطيط الاستراتيجي بالمنطقة إلى تشكيل فريق متكامل من خبراء المناهج والتخطيط التربوي من جامعة الأزهر، لإعداد "الخطة الاستراتيجية للتعليم الأزهري قبل الجامعي 2030 – 2022". وتتناسب هذه الخطة مع أهداف التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"، التي تسعى إلى تحسين الأداء العلمي ورفع جودة الخدمات التعليمية.

كما أكد أن الفريق حرص على صياغة الخطة بما يضمن تحقيق الأهداف والرؤى القومية، من خلال توفير بيئة تعليمية متميزة تعزز من كفاءة العنصر البشري وتدعم الشعور بالمسؤولية. وتهدف الخطة إلى تخريج جيل أزهري متميز قادر على مواصلة التعليم الجامعي بكفاءة والمساهمة في بناء الوطن.

وفي إطار نشر هذه الرسالة، قامت المعاهد بتصميم بنرات وملصقات بمختلف الأحجام تبرز رؤية ورسالة الخطة الاستراتيجية، كما تم استخدام نماذج فنية من إعداد معلمي التربية الفنية. وقد تم تعليق هذه الملصقات في أماكن بارزة داخل المعاهد، مما يسهل على الطلاب والمعلمين الاطلاع عليها.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن