تتضمن 12 تخصصًا وتوفر الأدوية مجانًا.. إليكم تفاصيل وموعد قافلة جامعة القاهرة في كفر طهرمس

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تستعد جامعة القاهرة لإطلاق قافلة تنموية شاملة في منطقة كفر طهرمس بحي بولاق الدكرور، والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل (23 أكتوبر). تأتي هذه القافلة في إطار مبادرة رئيس الجمهورية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وتستمر الجامعة في جهودها لتعزيز دورها الخدمي والتنموي في المجتمع. تشارك في هذه الفعالية العديد من الجهات مثل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ومحافظة الجيزة، ومؤسسة حياة كريمة، وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وبنك الكساء المصري.

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، التزام الجامعة بالمشاركة في المبادرات الرئاسية من خلال تنظيم قوافل تنموية شاملة تستهدف المناطق والقرى الأكثر احتياجًا. تهدف هذه القوافل إلى تقديم الرعاية الإنسانية والاجتماعية والصحية، بالإضافة إلى الدعم التنموي المستدام للمجتمعات الريفية، وتعزيز جودة الحياة، ودعم التعليم والتدريب كوسيلة لبناء الإنسان، وكذلك تشجيع التعاون المجتمعي والعمل التطوعي بين الطلاب.

تضم القافلة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس ذوي الكفاءات العالية من كليات متعددة، منها الطب، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والتمريض، والطب البيطري، والزراعة، والعلوم، والآثار، والدراسات العليا للتربية، والدراسات الأفريقية العليا، والتربية للطفولة المبكرة، بالإضافة إلى مراكز الدعم النفسي وخدمات ذوي الإعاقة.

ستقدم القافلة خدماتها بالمجان، حيث تشمل الفحص الطبي وإجراء العمليات الجراحية، وتوفير المستلزمات الطبية والأدوية، وتحويل الحالات الحرجة إلى مستشفيات جامعة القاهرة. كما ستوفر القافلة خدمات بيطرية وبرامج توعوية في مجالات الإرشاد الزراعي والنفسي، ورفع الوعي البيئي. تتضمن الأنشطة أيضًا محاضرات توعوية حول قضايا اجتماعية مثل الهجرة غير الشرعية، والاتجار بالبشر، ومخاطر الإدمان، وزواج القاصرات، وسلبيات وسائل التواصل الاجتماعي. كما ستعمل على تطوير مهارات الأطفال في التخاطب وتعديل السلوك، بالإضافة إلى ورش عمل لتعليم الحرف اليدوية وتدوير المخلفات، في إطار مبادرة "صنايعية مصر". وستقدم القافلة خدمات لذوي الإعاقة، تشمل تعليم لغة الإشارة واكتساب المهارات الفنية والتكنولوجية، مع تنظيم ندوات تثقيفية لأسرهم.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن