وزير التعليم العالى يلتقى بنظيره الفرنسى لبحث سبل التعاون المشترك

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

التقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بالدكتور باتريك هتزل، وزير التعليم العالي الفرنسي، خلال مشاركتهما في المؤتمر الوزاري الذي نظمته الوكالة الجامعية للفرنكوفونية (AUF) ضمن فعاليات الأسبوع العالمي للفرنكوفونية العلمية في نسختها الرابعة بمدينة تولوز الفرنسية.

ركز الاجتماع على مناقشة تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي بين مصر وفرنسا، بما في ذلك توسيع الشراكات بين الجامعات المصرية والفرنسية من خلال تقديم درجات علمية مشتركة وزيادة التبادل الطلابي وتنفيذ أبحاث مشتركة. كما تناول اللقاء إمكانية افتتاح فروع للجامعات الفرنسية في مصر، بهدف تعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي وتوفير فرص تعليمية متميزة للطلاب المصريين.

كما تم التطرق إلى سبل التعاون بين الجامعات التكنولوجية المصرية والفرنسية، لما لهذا المجال من دور هام في إعداد الطلاب لسوق العمل المتطور ومواكبة التحديات التكنولوجية الحديثة.

بالإضافة إلى ذلك، ناقش الوزيران إمكانية تدريب الطلاب المصريين في الشركات الفرنسية، ما يسهم في تجهيزهم لسوق العمل على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وأكد الجانبان أهمية إعداد الطلاب لسوق العمل من خلال تزويدهم بالمهارات المطلوبة وتقديم فرص تعليمية متميزة.

من جانبه، أشار الدكتور أيمن عاشور إلى أهمية بنك المعرفة المصري كأداة للنشر العلمي، مشددًا على ضرورة استغلاله في تعزيز النشر العلمي الدولي باللغة الفرنسية، بما يعزز مكانة البحث العلمي المصري عالميًا.

وتطرق الاجتماع أيضًا إلى مشاركة وفد مصري يضم 10 رؤساء جامعات مصرية في المؤتمر الذي نظمته الجمعية الأوروبية للتعليم الدولي (EAIE) بمدينة تولوز بين 17 و20 سبتمبر 2024. وأكد اللقاء على متابعة نتائج هذه الاجتماعات للوصول إلى اتفاقيات بشأن منح درجات علمية مشتركة بين الجامعات المصرية والفرنسية.

جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي المصري وسفير فرنسا في مصر كانا قد وقعا خطاب نوايا في يوليو الماضي لتفعيل برنامج منح الدكتوراه المشتركة بين البلدين اعتبارًا من العام الدراسي 2025، وهو خطوة هامة لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي بين مصر وفرنسا.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن