وزير التعليم يتابع انتظام العملية التعليمية في عدد من مدارس الجيزة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس بمحافظة الجيزة اليوم، بهدف متابعة سير العملية التعليمية. شملت الجولة زيارة أربع مدارس، حيث رافقه الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، في إطار سلسلة الجولات التي تهدف إلى التأكد من تنفيذ التعليمات والقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

بدأت الجولة بزيارة مدرسة "محمد كريم الابتدائية" التابعة لإدارة جنوب الجيزة، والتي تضم 1240 طالبًا وطالبة. اطلع الوزير على الأوضاع داخل المدرسة، بما في ذلك الكثافة الطلابية، ووجه بتشكيل لجان من التعليم الفني لصيانة مقاعد الطلاب، كما شدد على أهمية الانضباط والنظافة في الفصول.

في لفتة إنسانية، وجه الوزير بتخصيص عامل لمرافقة أحد الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، جمال محمد جمال، لتسهيل حضوره للمدرسة بانتظام. كما تابع الوزير في مدرسة "الشرفا الابتدائية" أداء الطلاب في التقييمات الأسبوعية، ووجه بضرورة تحسين مستوى الطلاب.

وخلال زيارته لمدرسة "أمير الشعراء الرسمية لغات"، التي تضم 1174 طالبًا وطالبة في مرحلة التعليم الأساسي، ركز الوزير على ضرورة سد العجز في أعداد المعلمين وتفعيل التقييم الأسبوعي. كما تابع وضع الصيانة في المدرسة.

واختتم الوزير جولته بزيارة مدرسة "هدى شعراوي الإعدادية بنات" التي تضم 2670 طالبة، حيث اطلع على كراسات التقييم والواجبات، مؤكدًا على أهمية رفع المستوى التعليمي للطالبات.

وأعرب الوزير عن التزامه بمواصلة الجولات الميدانية على مدار العام الدراسي لضمان سير العملية التعليمية بشكل منتظم في كافة أنحاء الجمهورية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن