قام وزير التعليم بزيارة مفاجئة لمدارس الجيزة لمتابعة سير العملية التعليمية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أجرى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس في محافظة الجيزة، شملت أربع مدارس، بهدف متابعة سير المنظومة التعليمية.

رافق الوزير في جولته الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك ضمن الجولات المستمرة التي يقوم بها الوزير في مختلف المحافظات للاطلاع على تنفيذ التعليمات والقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

بدأت الجولة بزيارة مدرسة "محمد كريم الابتدائية" في إدارة جنوب الجيزة التعليمية، والتي تضم 1240 طالبًا وطالبة. اطلع الوزير على الكثافة الطلابية داخل المدرسة، وأصدر توجيهات بتشكيل لجان من التعليم الفني لصيانة الديسكات ومقاعد الطلاب. كما تم تشكيل لجان متابعة لضمان الالتزام بالتعليمات الخاصة بانضباط العملية التعليمية.

خلال تفقده لفصول الصف الخامس الابتدائي، استمع الوزير لقراءة الطلاب وتفقد كراسات الحصص والواجبات. كما تفقد مجموعة من المعامل وغرفة الأنشطة، مشددًا على ضرورة الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام المعلمين والطلاب، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

في لفتة إنسانية، وجه الوزير بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال، من ذوي الاحتياجات الخاصة في الصف الخامس، لمساعدته في الانتقال من منزله إلى المدرسة، نظرًا لصعوبة تنقلاته اليومية مما أثر على انتظام حضوره. كما أوصى بمتابعة حالته الدراسية لضمان تحسين أدائه.

ثم انتقل الوزير إلى مدرسة "الشرفا الابتدائية"، والتي تضم 1414 طالبًا وطالبة. تابع أداء التقييم الأسبوعي لطلاب الصف السادس، وألقى نظرة على كراسات الحصة والواجب ونسب الغياب، مؤكدًا على أهمية متابعة تقييم الطلاب لرفع مستوياتهم الدراسية.

بعد ذلك، تفقد الوزير مدرسة "أمير الشعراء الرسمية لغات"، التي تضم 1174 طالبًا وطالبة في مرحلة التعليم الأساسي و230 في رياض الأطفال. خلال الزيارة، تحقق الوزير من عدم وجود عجز في المعلمين، وناقش حصص التقييم الأسبوعي مع الطلاب، كما تابع كراسات الحصة والواجبات. وجه أيضًا بسرعة تنفيذ الصيانات اللازمة للمدرسة.

ختامًا، زار الوزير مدرسة "هدى شعراوي الإعدادية بنات" التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، والتي تضم 2670 طالبة. تابع فيها كراسات الحصة والواجبات والتقييمات الأسبوعية في عدة مواد، واطمأن على مستوى الطالبات الدراسي.

أكد الوزير على استمراره في تنفيذ جولات ميدانية مكثفة في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية على مدار العام الدراسي، لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وضمان تحقيق الأهداف التعليمية المطلوبة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن