وزير التعليم يتعرف على مستوى قراءة الطلاب خلال تفقده مدارس بالجيزة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس في محافظة الجيزة، شملت 4 مدارس، لمتابعة سير العملية التعليمية. رافقه خلال الجولة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المستمرة بمختلف محافظات الجمهورية للتأكد من تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات المنظمة.

بدأت الجولة بزيارة مدرسة "محمد كريم الابتدائية" بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، التي تضم 1240 طالبًا وطالبة. خلال الزيارة، اطلع الوزير على الكثافة الطلابية، ووجه بتشكيل لجان من التعليم الفني لصيانة الديسكات والمقاعد، بالإضافة إلى لجان متابعة لضمان انتظام العملية التعليمية.

كما حرص الوزير على تفقد فصول الصف الخامس الابتدائي، حيث اطلع على مستوى قراءة الطلاب للدروس وكراسات الحصة والواجب، وزار المعامل وغرفة الأنشطة. وشدد على أهمية النظافة في الفصول، وانتظام المعلمين والطلاب، وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

في لفتة إنسانية، وجه الوزير بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال، من ذوي الاحتياجات الخاصة بالصف الخامس الابتدائي، من منزله إلى المدرسة نظرًا لصعوبة انتقاله، وأوصى بمتابعته دراسيًا لتحسين أدائه.

ثم زار الوزير مدرسة "الشرفا الابتدائية" التي تضم 1414 طالبًا وطالبة، حيث تابع التقييم الأسبوعي لطلاب الصف السادس الابتدائي، ووجه بضرورة متابعة عملية التقييم لرفع مستوى الطلاب الدراسي والالتزام بلائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي.

كما تفقد مدرسة "أمير الشعراء الرسمية لغات"، التي تضم 1174 طالبًا في التعليم الأساسي و230 في رياض الأطفال، وتأكد من عدم وجود عجز في المعلمين وتفعيل التقييمات الأسبوعية لبعض المواد. وناقش طلاب الصف الأول الإعدادي حول مدى استيعابهم للدروس، ووجه بسرعة إجراء الصيانات الضرورية.

واختتم جولته بزيارة مدرسة "هدى شعراوي الإعدادية بنات"، التي تضم 2670 طالبة، واطمأن على مستوى الطالبات من خلال متابعة كراسات الحصة والتقييمات الأسبوعية.

أكد الوزير خلال جولته أنه سيواصل الجولات التفقدية المكثفة على مدار العام الدراسي لضمان انتظام سير العملية التعليمية في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


مديرية التربية والتعليم في القاهرة تكشف عن مواعيد امتحانات شهر أكتوبر

وزارة التعليم تطلب من المدارس تقليص عدد سجلات المكتبات المدرسية

أول تعليق من الدكتور محمد سامي بعد تعيينه رئيسًا جامعة القاهرة

وفد قيادات التعليم العالى وجامعة الجلالة يزور الطلاب المُصابين بمجمع السويس الطبى

جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن