وزير التعليم يوجه بتخصيص عامل لمرافقة طالب من ذوي الاحتياجات من المنزل للمدرسة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس بمحافظة الجيزة، لمتابعة سير العملية التعليمية. تضمنت الجولة زيارة 4 مدارس، ورافقه الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة. تأتي هذه الجولة ضمن الجولات المستمرة في مختلف المحافظات للتأكد من تنفيذ التعليمات والالتزام بالقرارات التنظيمية.

بدأت الجولة بزيارة مدرسة "محمد كريم الابتدائية" بإدارة جنوب الجيزة التعليمية، التي تضم 1240 طالبًا وطالبة. اطلع الوزير على الكثافة الطلابية في المدرسة، ووجه بتشكيل لجان من التعليم الفني لصيانة الديسكات والمقاعد، ولجان أخرى لمتابعة الالتزام بالتعليمات وضمان الانضباط في المدرسة. كما قام الوزير بتفقد فصول الصف الخامس الابتدائي، واطلع على مستوى الطلاب في قراءة الدروس وكراسات الحصة والواجبات، وزار المعامل وغرفة الأنشطة.

أكد الوزير خلال الجولة على أهمية نظافة الفصول والالتزام من قبل المعلمين والطلاب، مشددًا على تطبيق لائحة الانضباط المدرسي. وفي لفتة إنسانية، وجه الوزير بتخصيص عامل لمرافقة الطالب جمال محمد جمال، من ذوي الاحتياجات الخاصة، من منزله إلى المدرسة نظرًا لصعوبة انتقاله اليومي، كما أوصى بمتابعته لتحسين مستواه الدراسي.

ثم انتقل الوزير إلى مدرسة "الشرفا الابتدائية"، التي تضم 1414 طالبًا وطالبة، حيث تابع تقييمات الصف السادس الابتدائي ووجه بضرورة متابعة عملية التقييم لتحسين مستوى الطلاب. كما شدد على لجان المتابعة لضمان سير العملية التعليمية بنجاح والالتزام بلائحة التحفيز والانضباط.

كما زار الوزير مدرسة "أمير الشعراء الرسمية لغات" التي تضم 1174 طالبًا في مرحلة التعليم الأساسي و230 في رياض الأطفال، حيث تأكد من تفعيل التقييمات الأسبوعية لبعض المواد وعدم وجود عجز في المعلمين. واختتم جولته بزيارة مدرسة "هدى شعراوي الإعدادية بنات" التي تضم 2670 طالبة، حيث تابع مستوى الطالبات في التقييمات والواجبات.

أكد الوزير في نهاية جولته أنه سيواصل جولاته التفقدية المكثفة للمدارس على مستوى الجمهورية طوال العام الدراسي لمتابعة انتظام العملية التعليمية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن