وزير التعليم: نعمل بجد لضمان استقرار وانضباط العملية التعليمية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قام محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، باستكمال جولتهما التفقدية التي شملت عددًا من المدارس في المحافظة. حيث زارا خمس مدارس ضمن إدارتي قويسنا وشبين الكوم، بالإضافة إلى موقع إنشاء المدرسة المصرية اليابانية في شبين الكوم.

تأتي هذه الزيارة في إطار جهود الوزير لمتابعة سير العملية التعليمية والتأكد من تطبيق الآليات والقرارات المتعلقة بتقليل الكثافات الطلابية، ومعالجة نقص المعلمين، وتطبيق نظام أعمال السنة ولائحة التحفيز التربوي.

رافق الوزير والمحافظ خلال الجولة كل من الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتور محمود الفولي، مدير مديرية التربية والتعليم بالمنوفية. بدأت الزيارة في مدرسة "المساعي المشكورة للتعليم الأساسي"، التي تضم 1601 طالب، ثم تم الانتقال إلى مدرسة "الشهيد عبد السلام عبد المجيد" التي تضم 785 طالبًا، تلتها زيارة مدرسة "طه حسين الابتدائية" بـ666 طالبًا، ثم "طارق محمد زكي طلبة الإعدادية" بـ1161 طالبًا، وأخيرًا "خالد بن الوليد الابتدائية" بـ493 طالبًا.

خلال الزيارة، تفقد الوزير والمحافظ عددًا من الفصول الدراسية، حيث قام الوزير بمراجعة كراسات الواجبات والتقييمات، وتقييم أداء الطلاب في القراءة. وقد وجه الوزير بضرورة الالتزام الصارم بالقرارات المتعلقة بالتقييم والانضباط، مع التأكيد على أهمية تطبيق لائحة التحفيز التربوي لضمان بيئة مدرسية آمنة ومناسبة.

كما قام الوزير والمحافظ بزيارة موقع المدرسة المصرية اليابانية في شبين الكوم، التي تمتد على مساحة 4600 متر مربع وتضم جميع المراحل التعليمية، حيث تتم أعمال الإنشاء تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بالمنوفية، وتتضمن 12 فصلًا دراسيًا.

وفي ختام الجولة، أكد الوزير أن الوزارة تبذل جهودًا كبيرة لضمان انتظام العملية التعليمية، مشيرًا إلى وجود متابعة مستمرة على مدار العام الدراسي لرصد أي تحديات تواجه المدارس وإيجاد الحلول المناسبة. كما أشاد الوزير بالجهود المبذولة لتطوير التعليم في المحافظة.

من جانبه، أشار اللواء إبراهيم أبو ليمون إلى اتخاذ العديد من الإجراءات لتوفير بيئة تعليمية جيدة، مثمنًا جهود الوزير في تطوير المنظومة التعليمية وتقديم حلول عملية لتحسين مستوى التعليم في المحافظة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


مديرية التربية والتعليم في القاهرة تكشف عن مواعيد امتحانات شهر أكتوبر

وزارة التعليم تطلب من المدارس تقليص عدد سجلات المكتبات المدرسية

أول تعليق من الدكتور محمد سامي بعد تعيينه رئيسًا جامعة القاهرة

وفد قيادات التعليم العالى وجامعة الجلالة يزور الطلاب المُصابين بمجمع السويس الطبى

جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن