وزير التعليم العالى باليونسكو: الشعب الفلسطينى يعانى بصورة غير مسبوقة

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ألقى الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، كلمة جمهورية مصر العربية أمام المجلس التنفيذي لليونسكو في دورته الـ220، بحضور أودري أزولاي، المدير العام لليونسكو، وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين من مختلف الدول الأعضاء، وذلك بمقر المنظمة في باريس.

استهل د. عاشور كلمته بإعلان تأييد مصر للبيانات التي ألقتها سلطنة عمان نيابة عن المجموعة العربية، وبتسوانا عن المجموعة الإفريقية، وكولومبيا عن مجموعة الـ77 والصين. كما أشاد بالبيان الشامل الذي قدمته أودري أزولاي حول أنشطة المنظمة وخططها المستقبلية للفترة 2026-2029، مشددًا على ضرورة استمرار التشاور بين أمانة اليونسكو والدول الأعضاء لتعظيم الفائدة من برامج المنظمة.

وأشار الوزير إلى معاناة الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، الذي خلف آلاف الضحايا ودمر البنية التحتية التعليمية والدينية.

وأشاد بالتعاون المثمر بين مصر واليونسكو، خاصة فيما يتعلق بمبادرة "بنك المعرفة المصري"، ولفت إلى زيارة وفد من اليونسكو والدول الأعضاء إلى مصر في مايو الماضي للاطلاع على تطورات تنفيذ هذه المبادرة.

كما نوه بالتعاون في مجال المياه من خلال مبادرة "AWARe" التي تركز على التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه، مشيرًا إلى دور مصر الرائد في طرح مشروع قرار لإعلان يوم عالمي للتراث الثقافي المغمور بالمياه في 21 أغسطس من كل عام.

وأكد د. عاشور دعم مصر لـ"ميثاق المستقبل" الصادر عن الأمم المتحدة، معربًا عن أهمية دمج الثقافة في السياسات الاقتصادية والاجتماعية للدول، وتعزيز الحوار بين الثقافات والأديان.

واختتم الوزير كلمته بالإشادة بالدعم الذي يتلقاه ترشيح الدكتور خالد العناني لمنصب المدير العام لليونسكو، معربًا عن تقدير مصر لتأييد الدول العربية والإفريقية لهذا الترشيح، ومؤكدًا أن العناني يمثل نموذجًا للتنوع الثقافي والحضاري الذي تسعى اليونسكو لتعزيزه.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم: فتح باب الالتحاق بـ 11 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية جديدة 2024-2025

وزير التعليم العالي يعلن أعداد طلاب الجامعات الحكومة والخاصة في 2024

الفئات المصرح لها بالاشتراك في امتحانات نظام الثانوية العامة الجديد لعام 2025

جامعتا بنها ووسط الصين الزراعية تبحثان تعزيز التعاون المشترك

«تعزيز البيئة المادية في المدارس».. كان هذا ما جاء في بيان وزير التعليم أمام اللجنة العامة بمجلس النواب

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن