وزارة التعليم تبدأ مقابلات الطلاب المقبولين بفروع المدارس المصرية اليابانية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وحدة المدارس المصرية اليابانية عن بدء التواصل مع أولياء الأمور لتحديد مواعيد المقابلات الشخصية للمقبولين مبدئيًا في الفروع الجديدة للمدارس المصرية اليابانية، والتي تقع في مدن القناطر الخيرية، شبرا شهاب، السلام 2 بالسويس، العاصمة الإدارية الجديدة في منطقة R2، ومدرسة الأبطال في 15 مايو/حلوان.

كما بحثت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مع السفير الياباني في القاهرة، أوكا هيروشي، سبل التوسع في عدد المدارس المصرية اليابانية، التي وصلت حتى الآن إلى 55 مدرسة في 26 محافظة، وتضم أكثر من 16 ألف طالب و2000 معلم. وتم التأكيد على ضرورة ضمان الجودة والإشراف الجيد على هذه المدارس، واختيار المواقع المناسبة والتجهيزات اللازمة.

وشملت المناقشات أيضًا تفعيل أنشطة "التوكاتسو" في 100 مدرسة حكومية للعام الدراسي 2024/2025، موزعة على 16 محافظة، مع استهداف تفعيل هذه الأنشطة في 1700 مدرسة بحلول عام 2026/2027. كما تم استعراض إمكانية تنفيذ أنشطة مماثلة في المدارس الإعدادية والثانوية، مع التركيز على المواطنة وإعداد الطلاب لسوق العمل، وكذلك تعزيز التعاون في مجالات العلوم والرياضيات والبرمجة.

وخلال اللقاء، تمت مناقشة تعزيز برامج تدريب المعلمين، حيث تم تدريب 30,000 معلم حتى الآن على أنشطة "التوكاتسو" في المدارس الحكومية، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون في مجال التعليم الفني.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


بزيادة 90 جنيها.. جامعة الأزهر تفتح غدا باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية

جامعة الملك سلمان تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لدعم البحث العلمي

تنبيه مهم من وكيل وزارة التعليم بالجيزة بشأن المتجاوزين لنسبة الغياب بالمدارس

افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب فنون جميلة الأقصر «مصر 2030»

مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية.. 100 عام في صناعة العقول وتخريج الكفاءات

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن