غدا.. "تعليم النواب" تناقش مشروع قانون إنشاء المجلس الوطنى للتعليم والابتكار

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم، أربعة اجتماعات غدًا الثلاثاء لمناقشة مشروعي قانونين مهمين، أحدهما مقدم من الحكومة لإنشاء "المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار"، والآخر مقدم من النائبة دعاء عريبي و60 نائباً بشأن إنشاء "المجلس الأعلى للتعليم". ستتم مناقشة هذه المشاريع في اجتماع مشترك مع مكاتب لجان الشئون الدستورية والتشريعية، والشئون الدينية والأوقاف، والخطة والموازنة.

وينص مشروع قانون "المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار" على إنشاء مجلس يتبع رئيس الجمهورية ويترأسه رئيس مجلس الوزراء. يضم المجلس في عضويته وزراء معنيين، ورؤساء الهيئات ذات الصلة، وعددًا من الخبراء المتخصصين ورجال الأعمال. يُعين الأعضاء بقرار من رئيس الجمهورية بناء على ترشيح رئيس الوزراء لمدة عامين قابلة للتجديد. وسيقوم المجلس بعرض تقرير نصف سنوي لرئيس الجمهورية يتضمن نتائج أعماله وتوصياته.

يهدف المجلس إلى وضع السياسات العامة للتعليم بكافة أنواعه ومراحله، وتحقيق التكامل بينها، بما يضمن تطوير التعليم والبحث والابتكار لمواكبة متطلبات سوق العمل المحلية والدولية. كما يتولى المجلس وضع استراتيجيات وخطط وطنية للتعليم والبحث والابتكار، ومتابعة تنفيذها بالتعاون مع الجهات المختصة، بالإضافة إلى اقتراح آليات لتطوير البنية التحتية للمدارس بما يتناسب مع توزيع الجامعات والمعاهد التكنولوجية والمشاريع القومية.

كما سيهتم المجلس بتعزيز التعليم الفني والتدريب، وتوعية المجتمع بأهمية هذا المجال ودوره في دعم الاقتصاد الوطني، بالإضافة إلى وضع خطط لتسويق مخرجات التعليم والبحث والابتكار على المستويين المحلي والدولي.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم توضح حقيقة انتشار قرارات متعلقة بتقييمات الطلاب

تتعاون جامعة الملك سلمان مع وكالة الفضاء المصرية لتعزيز جهود البحث العلمي

أدلى وزير التعليم العالي بتصريح أول حول حادث أتوبيس طلاب جامعة الجلالة

زار جامعة عين شمس وفد رفيع المستوى من جامعة كيوشو اليابانية

نعت جامعة الأزهر ببالغ الحزن طلاب جامعة الجلالة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن