إلكتروني أم ورقي؟|التعليم تحسم الجدل بشأن امتحانات شهر أكتوبر للصفين الثاني الثانوي

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

يتساءل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وأولياء الأمور عن طبيعة امتحانات شهر أكتوبر، وهل ستكون ورقية أم إلكترونية؟ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حسمت هذا الجدل وأعلنت تفاصيل تنظيم الامتحانات بشكل رسمي ونهائي.

أوضحت الوزارة أن امتحانات طلاب الصف الأول الثانوي ستتم بشكل ورقي في جميع مدارس التعليم العام (الرسمية، الرسمية لغات، الخاصة، والخدمات)، على أن يقوم الموجه الأول لكل مادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية يتم تسليمها لإدارة المدرسة لطبعها.

أما طلاب الصف الثاني الثانوي الذين استلموا أجهزة التابلت، وتدرس مدارسهم في بيئة متصلة بالإنترنت، فستكون امتحاناتهم مقسمة: الأسئلة الاختيارية (اختيار من متعدد) ستكون إلكترونية، بينما الأسئلة المقالية ستتم ورقيًا. وفي حال حدوث أي مشكلة تقنية أثناء الامتحان الإلكتروني، سيتم تحويل الامتحان إلى نظام الورقي في نفس الموعد.

بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي في المدارس غير المتصلة بالإنترنت أو الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت، سيؤدون الامتحان ورقيًا، على أن تكون الامتحانات الورقية متطابقة مع الإلكترونية.

كما أوضحت الوزارة أن الورقة الامتحانية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ستتضمن 85% من الأسئلة بصيغة اختيار من متعدد، و15% أسئلة مقالية، بناءً على الأجزاء التي تم تدريسها خلال شهر أكتوبر. وأكدت الوزارة ضرورة التزام المديريات والإدارات التعليمية بإعداد الامتحانات على مستوى الإدارة وفقًا للتوجيهات الواردة في الكتاب الدوري رقم (49) الصادر بتاريخ 21 نوفمبر 2022.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


بزيادة 90 جنيها.. جامعة الأزهر تفتح غدا باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية

جامعة الملك سلمان تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لدعم البحث العلمي

تنبيه مهم من وكيل وزارة التعليم بالجيزة بشأن المتجاوزين لنسبة الغياب بالمدارس

افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب فنون جميلة الأقصر «مصر 2030»

مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية.. 100 عام في صناعة العقول وتخريج الكفاءات

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن