وكيل وزارة التربية والتعليم في الإسكندرية يبرز أهمية تقديم الدعم للطلاب وتعزيز أنشطة مبادرة "بداية"

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

عقد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، اجتماعًا يوم السبت بحضور نادية فتحي وكيل المديرية، ومديري العموم، بالإضافة إلى أعضاء إدارة المتابعة وتقويم الأداء. جاء هذا الاجتماع استجابة لتوجيهات وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، ومحافظ الإسكندرية، الفريق أحمد خالد حسن سعيد، بهدف متابعة سير العملية التعليمية وتقديم الدعم اللازم.

وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع على ضرورة تعزيز الجهود لدعم الطلاب الذين يواجهون صعوبات في القراءة والكتابة والحساب. كما شدد على أهمية الالتزام بمتابعة الكثافة الطلابية داخل الفصول، لضمان عدم تجاوز الأعداد المسموح بها، مما يتيح لكل طالب الحصول على الرعاية التعليمية المناسبة. وأشار إلى أهمية تفعيل أنشطة مبادرة "بداية"، التي تهدف إلى التنمية البشرية وبناء الإنسان من خلال البرامج التوعوية المتنوعة الموجهة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

كما أكد أبوزيد على أهمية تفعيل البرامج العلاجية المخصصة للطلاب الذين يحتاجون إلى دعم إضافي في مهارات القراءة والكتابة، وذلك بعد إجراء اختبارات تشخيصية لتحديد مستوياتهم ومتابعتهم بشكل دوري لضمان تحقيق النتائج المرجوة.

أيضًا، تناول الاجتماع ضرورة متابعة الحضور والغياب للطلاب وتوعية أولياء الأمور بأهمية الحضور المنتظم للمدرسة، بالإضافة إلى مراقبة أداء المعلمين العاملين بالأجر للتأكد من التزامهم باللوائح والقوانين.

وشدد مدير المديرية على ضرورة دمج الطلاب ذوي الإعاقات في الفصول، وتوفير جميع سبل الدعم لهم، مما يضمن حصولهم على فرص تعليمية متساوية. كما دعا إلى تعزيز قدراتهم ومهاراتهم من خلال مشاركتهم في الأنشطة والمسابقات واكتشاف ورعاية الموهوبين بينهم.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم العالي تصدر بيانا بشأن حالة مصابي حادث قطار المنيا

رئيس جامعة بدر يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية

محافظ سوهاج يقوم بزيارة مفاجئة لمديرية التربية والتعليم لمتابعة تقدم العمل في الإدارات

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض دار المعارف للكتاب

خبراء يحددون معايير نظم التقييم الإلكترونية في التعليم خلال مؤتمر الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن