مدير "تعليم دمياط" يبرز أهمية تقديم الدعم للطلاب ذوي الأداء الضعيف ومراقبة الكثافة الطلابية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أهمية تعزيز الجهود لدعم الطلاب الذين يواجهون صعوبات في القراءة والكتابة والحساب. جاء ذلك خلال اجتماع عُقد يوم السبت مع فريق المتابعة وتقييم الأداء في المديرية، عقب اجتماع آخر عبر برنامج "زوم" مع الدكتور أحمد عبد الشكور المحمدي، مساعد الوزير لشؤون التخطيط الاستراتيجي والمتابعة.

شدد وكيل الوزارة على ضرورة تفعيل البرامج العلاجية المخصصة لهذه الفئة من الطلاب، ومتابعتهم بانتظام لضمان تحقيق نتائج إيجابية في تحصيلهم الدراسي. كما أكد على أهمية مراقبة الكثافة الطلابية داخل الفصول، والتأكد من عدم تجاوز العدد المسموح به، لضمان حصول كل طالب على الرعاية التعليمية اللازمة.

تناول الاجتماع أيضًا أهمية متابعة نسب الحضور والغياب للطلاب، وتوعية أولياء الأمور بشأن أهمية الانتظام في المدرسة. كما تم التأكيد على ضرورة متابعة أداء المعلمين الذين يعملون بنظام الأجر، والتحقق من التزامهم باللوائح والقوانين التي تنظم العملية التعليمية.

وفي سياق آخر، أكد الاجتماع على ضرورة دمج الطلاب ذوي الإعاقات في المدارس وتوفير الدعم اللازم لهم، لضمان حصولهم على فرص تعليمية متساوية مع أقرانهم.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم العالي تصدر بيانا بشأن حالة مصابي حادث قطار المنيا

رئيس جامعة بدر يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية

محافظ سوهاج يقوم بزيارة مفاجئة لمديرية التربية والتعليم لمتابعة تقدم العمل في الإدارات

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض دار المعارف للكتاب

خبراء يحددون معايير نظم التقييم الإلكترونية في التعليم خلال مؤتمر الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن