في إطار مبادرة "بداية"، أكدت وزارة التعليم العالي أن الجامعات قدّمت خدمات لأكثر من 86 ألف مواطن

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن مشاركة الوزارة والجامعات ومؤسسات التعليم العالي في المبادرة الرئاسية "بداية لبناء إنسان جديد"، تزامنًا مع التزام الوزارة الفعّال بجميع المبادرات الرئاسية.

وأوضح الوزير أن الجامعات المصرية بدأت تنفيذ مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي تتماشى مع أهداف المبادرة، والتي تركز على عدة محاور رئيسية مثل تعزيز الأمن القومي، والاستثمار في العنصر البشري، وتطوير الاقتصاد، وتحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم جيد، بالإضافة إلى تأمين فرص العمل وتعزيز الحماية الاجتماعية.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى التنسيق المستمر بين الوزارة وكافة أجهزة الدولة والمحافظات لتحقيق أهداف المبادرة، مؤكداً أهمية التعاون مع وزارات الصحة والتربية والتعليم والثقافة والشباب والرياضة، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن الجامعات الحكومية نجحت في تنظيم 64 قافلة تنموية شاملة، قدّمت خدماتها لأكثر من 86 ألف مواطن. تضمنت هذه القوافل خدمات طبية مجانية في تخصصات متعددة مثل جراحة المخ والأعصاب وطب الأطفال.

كما نظمت جامعات إقليم الدلتا (طنطا، المنصورة، وغيرها) 15 قافلة، بينما قدمت جامعات القاهرة الكبرى (جامعة القاهرة وعين شمس) خدماتها لـ 18 ألف مواطن من خلال 11 قافلة.

فيما يخص الخدمات الطبية، شملت القوافل تقديم العلاجات المجانية، وقياس الضغط والسكر، بالإضافة إلى التحاليل الطبية المجانية وتحويل الحالات الحرجة للمستشفيات الجامعية دون أي تكاليف.

وإلى جانب الخدمات الطبية، تضمن النشاط تقديم إرشادات زراعية لمساعدة المزارعين في مواجهة التحديات الزراعية، وفتح فصول لمحو الأمية، وتوزيع مساعدات عينية للأسر المحتاجة بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وشهدت الندوات والمحاضرات التوعوية مشاركة المواطنين في موضوعات متعددة، مثل التوعية بالأمراض المستوطنة والصحة الإنجابية، كما تم تقديم برامج توجيه وإرشاد نفسي لفئات متنوعة.

كما شاركت الجامعات في تنظيم معسكرات كشفية وورش عمل لتطوير مهارات الشباب، وتعليمهم مهارات سوق العمل، بما في ذلك ريادة الأعمال والتقنيات الحديثة.

وحرصت الجامعات على توفير أنشطة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، بما في ذلك القوافل الطبية والدعم النفسي.

تستمر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في دعم المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء إنسان" عبر تنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات التي تهدف لتحسين جودة حياة المصريين، في إطار رؤية مصر 2030.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


بزيادة 90 جنيها.. جامعة الأزهر تفتح غدا باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية

جامعة الملك سلمان تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لدعم البحث العلمي

تنبيه مهم من وكيل وزارة التعليم بالجيزة بشأن المتجاوزين لنسبة الغياب بالمدارس

افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب فنون جميلة الأقصر «مصر 2030»

مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية.. 100 عام في صناعة العقول وتخريج الكفاءات

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن