المدينة الشبابية بشرم الشيخ تستضيف برنامج بداية قادة الجامعات المصرية

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

ينظم قطاع الأنشطة الطلابية ومعهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي البرنامج التدريبي "بداية قادة الجامعات المصرية"، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيسة مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان. يُقام البرنامج بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لرئاسة مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة الثقافة.

يُعقد البرنامج في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ خلال الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر 2024، بإشراف الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور إبراهيم عسكر، مدير برامج الوقاية بالصندوق، والدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة.

يهدف البرنامج إلى تنمية وعي الشباب وتعزيز روح الولاء والانتماء من خلال أنشطة متنوعة وورش عمل تركز على مكافحة الإدمان والانحرافات السلوكية. كما يتضمن جلسات العصف الذهني التي يقودها الطلاب لتطوير برامج جديدة، بالإضافة إلى جولات ثقافية وترفيهية تعزز دور الشباب في بناء الوطن. وتشمل الجلسة الافتتاحية لقاءً حواريًا مع شخصيات عامة من رجال الدين والفنانين وقادة الرأي، بالإضافة إلى ورش عمل حول مبادرات جديدة لمواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية، بهدف الخروج بأفكار مبتكرة لدعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

كما يتضمن البرنامج محاضرات تثقيفية حول السلوكيات الخاطئة في المجتمع، وتعاطي المخدرات، بالإضافة إلى التعريف بخدمات صندوق مكافحة الإدمان. ويختتم البرنامج بجلسة يتم خلالها عرض أفضل المبادرات والبرامج التي اقترحها الطلاب، مع تكريم المتميزين منهم.

من جانبه، أكد الدكتور كريم همام على الدور المحوري للأنشطة الطلابية في بناء شخصية الطلاب وتنمية مهاراتهم القيادية. وأشار إلى حرص معهد إعداد القادة على تقديم برامج تساهم في تطوير مواهب الشباب وتمكينهم من مواجهة التحديات المجتمعية، في إطار استراتيجية شاملة لمواجهة السلوكيات المتطرفة والأفكار المغلوطة.

كما أوضح الدكتور همام أن البرنامج يُمثل فرصة للطلاب للمشاركة في حوار مثمر للخروج بأفضل الأفكار التي يمكن تطبيقها في الجامعات، حيث سيتم تكريم أفضل ثلاث مبادرات لتنفيذها على مستوى الجامعات المصرية. وأكد أن البرنامج يعزز التعاون بين وزارة التعليم العالي وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان في دعم جهود الدولة لبناء الإنسان المصري.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم العالي تصدر بيانا بشأن حالة مصابي حادث قطار المنيا

رئيس جامعة بدر يوقع مذكرة تفاهم مع جامعة شانغهاي للدراسات الأجنبية

محافظ سوهاج يقوم بزيارة مفاجئة لمديرية التربية والتعليم لمتابعة تقدم العمل في الإدارات

رئيس جامعة بنها يفتتح معرض دار المعارف للكتاب

خبراء يحددون معايير نظم التقييم الإلكترونية في التعليم خلال مؤتمر الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن