امتحانات شهر أكتوبر لطلاب المدارس| تعليمات عاجلة من التعليم للمديريات بشأنها الآن

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية يتضمن تنظيم أعمال امتحانات شهر أكتوبر للعام الدراسي 2024/2025، في إطار حرص الوزارة على ضمان انتظام سير العملية التعليمية.

وجاء في الخطاب أنه استنادًا إلى القرارين الوزاريين (136) و(137) لسنة 2024، يتوجب على كافة المديريات والإدارات والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر على مستوى الإدارة التعليمية، وذلك بالتعاون مع موجه أول المادة لجميع المدارس (الرسمية، الرسمية لغات، الخاصة).

وأوضحت الوزارة أن موجه أول المادة سيتولى تنفيذ ثلاثة نماذج امتحانية تسلم للإدارة التعليمية لتوزيعها على المدارس، حيث سيكون هناك ثلاثة نماذج لكل مادة داخل الفصل الواحد. كما حددت الوزارة أن الامتحان سيعقد في الفترة الثانية من اليوم الدراسي بمعدل نصف فترة أو فترة كاملة، حسب الوزن النسبي لكل مادة دراسية ووفقًا لمواصفات الورقة الامتحانية.

وأكدت الوزارة على تشكيل لجنة برئاسة مدير عام التعليم العام وعضوية مديري الإدارات التعليمية والتوجيهات العامة ومديري المراحل بالمديرية للإشراف على العملية الامتحانية بالكامل، على أن تجرى الامتحانات في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر وفق جدول موحد تحدده المديرية مع مراعاة كافة الإجازات الرسمية. كما سيتم تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الابتدائي من قبل معلم المادة داخل الحصة الدراسية.

وفيما يتعلق بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام، ذكرت الوزارة أنه يتعين على المديريات والإدارات التعليمية والمدارس الالتزام بإعداد امتحانات شهر أكتوبر وفقًا للكتاب الدوري رقم (49) بتاريخ 21/11/2022.

وشددت الوزارة على أن الورقة الامتحانية ستتضمن أسئلة اختيار من متعدد بنسبة (85%) وأسئلة مقالية بنسبة (15%)، تغطي أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر. سيتم إجراء الامتحانات ورقيًا لطلاب الصف الأول الثانوي العام في المدارس (الرسمية، الرسمية لغات، الخاصة، الخدمات)، حيث سيقوم الموجه الأول لكل مادة بإعداد ثلاثة نماذج امتحانية لتسليمها لإدارة المدرسة للطباعه.

أما بالنسبة لطلاب الصف الثاني الثانوي الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الإنترنت، فسيؤدون أسئلة الاختيار من متعدد إلكترونيًا، بينما ستكون الأسئلة المقالية ورقية. يجب تسليم ورقة الأسئلة المقالية مع بداية زمن الامتحان كما هو متبع في العام الماضي. في حال حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة، سيتم إجراء الامتحان ورقيًا في نفس الموعد. بالنسبة للطلاب في مدارس غير متصلة بالإنترنت، أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت، أو الذين تعرضوا لفقدان الأجهزة، سيتم امتحانهم ورقيًا، على أن يكون الامتحان الورقي هو نفسه الامتحان الإلكتروني.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


التعليم: التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب لطلاب الثانوي العام

كلية الصيدلة بجامعة الفيوم تحتفي بقدوم الطلاب الجدد

إلكترونيا أم ورقيا.. التعليم تكشف موقف الطلاب الذين لم يتسلموا التابلت من اختبار شهر أكتوبر

أول تعليق من عميد «طب سوهاج» على نتيجة الفرقة الأولى: لا مجال للمجاملة

وزارة التعليم: 3 نماذج لأسئلة امتحان كل مادة لاختبار شهر أكتوبر

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن