وفد التعليم العالى يشارك بفاعلية فى مبادرة بوابات التعلم الرقمي بإندونيسيا

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شارك وفد من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ممثلاً عن بنك المعرفة المصري، في الزيارة الدراسية الثانية لمبادرة بوابات التعلم الرقمي العامة التي عُقدت في بالي، إندونيسيا. تأتي هذه المشاركة تنفيذًا لتوجيهات د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بضرورة تعزيز القدرة التنافسية للمؤسسات التعليمية المصرية من خلال بنك المعرفة، وزيادة التعاون الدولي لتبادل الخبرات والمعرفة بهدف رفع جودة التعليم في مصر.

ضم الوفد المصري د. جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي، وم. ماجد الصادق، رئيس الشبكة القومية للمعلوماتية، ليعكس التزام مصر بتطوير التعليم والتحول الرقمي. في الفعالية، عرضت إندونيسيا منصاتها التعليمية الرائدة مثل "ميرديكا بيلجار" للتعليم الأساسي و"ميرديكا كامبوس" للتعليم العالي، ضمن خطتها لإصلاح التعليم، التي شملت أكثر من 400,000 مدرسة و60 مليون طالب خلال خمس سنوات.

أشاد الوفد المصري بدور بنك المعرفة في تعزيز التعلم الرقمي، وتبادل الأفكار والخبرات مع المشاركين، مشددًا على أهمية المنصات الرقمية في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي. وتأتي هذه الزيارات الدراسية، التي تنظم برعاية اليونسكو واليونيسف، لتأكيد أهمية تبادل الخبرات بين الدول وتعزيز التعاون الدولي لدفع عجلة التعليم عالميًا.

كما أعلن بنك المعرفة المصري عن إصدار تقرير مشترك من اليونسكو واليونيسف يسلط الضوء على نجاح البنك منذ تأسيسه، ويبرز دوره كأداة رئيسية في دعم ملايين المتعلمين والمعلمين في مصر.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تصدر توجيهًا عاجلًا لكافة المدارس في المحافظات لتنفيذه على الفور

محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة تجاوز أي عقبات تواجه الطلاب وأولياء أمورهم

محافظ شمال سيناء يقوم بجولة لمتابعة سير الدراسة في مدرسة جرادة الابتدائية بالشيخ زويد

منح دراسات الماجستير وبرنامج تدريبي من هيئة التعاون الدولي اليابانية: التفاصيل ورابط التقديم

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن