أطلقت "تعليم القاهرة" مبادرة جديدة تحت عنوان "معًا نرتقي بالأخلاق"

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أطلقت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة مبادرة جديدة تحت عنوان "معًا نرتقي بالأخلاق"، تهدف إلى تعزيز القيم والأخلاق الحميدة بين الطلاب والطالبات. تأتي هذه المبادرة برعاية أيمن موسى، وكيل أول الوزارة، في إطار سعيه المستمر لإطلاق المبادرات التوعوية التي تروج للقيم الفاضلة وتغرس الأخلاق في نفوس الطلاب.

تفعيل لائحة التحفيز التربوي

أكد مدير تعليم القاهرة أن تنشئة الطلاب على الأخلاق الحميدة في ظل مجتمع متغير وسريع التطور تعد من التحديات الكبرى في هذا العصر. وأوضح أنه من الضروري عدم ترك الطلاب بدون توجيه أو تعليم، حتى لا يكتسبوا صفات تتعارض مع قيم مجتمعنا.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم اتخذت عدة خطوات لدعم وترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية لدى الطلاب، بهدف الوصول بهم إلى أعلى مستوى أخلاقي. ومن بين هذه الخطوات، تم تفعيل لائحة التحفيز التربوي والانضباط المدرسي، وذلك لتقديم أساليب عقابية تتناسب مع العلاقة بين المعلم والطالب، مما يسهم في تعزيز القيم والأخلاق ويخلق بيئة تعليمية قائمة على السلوكيات الإيجابية.

وأشار وكيل تعليم القاهرة إلى الدور الحيوي الذي يلعبه المعلمون في غرس هذه القيم الأخلاقية في نفوس الطلاب، لما لها من تأثير كبير على بناء المجتمع وتطوره. وشدد على أهمية بعض القيم الأساسية مثل احترام الآخر، والصدق، والإخلاص، والأمانة، والتعاون، والتي يجب أن تكون محور التركيز في العملية التعليمية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


بزيادة 90 جنيها.. جامعة الأزهر تفتح غدا باب التقدم للقبول بالمدن الجامعية

جامعة الملك سلمان تتعاون مع وكالة الفضاء المصرية لدعم البحث العلمي

تنبيه مهم من وكيل وزارة التعليم بالجيزة بشأن المتجاوزين لنسبة الغياب بالمدارس

افتتاح معرض مشاريع تخرج طلاب فنون جميلة الأقصر «مصر 2030»

مدرسة دمنهور الثانوية العسكرية.. 100 عام في صناعة العقول وتخريج الكفاءات

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن