رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

افتتح الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، والدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024، مهرجان الأنشطة الطلابية بمناسبة بداية العام الجامعي الجديد 2024-2025.

حضر الافتتاح عدد من الشخصيات الأكاديمية والإدارية، منهم الدكتور وليد الطنطاوي الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمد صبري سرايا منسق الأنشطة الطلابية، والدكتورة مريم ويصا منسق المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، بالإضافة إلى أحمد العشري مدير عام رعاية الطلاب، وعلي إسماعيل رئيس اتحاد الطلاب، ومديري الأنشطة بإدارة رعاية الطلاب.

قام رئيس الجامعة بجولة تفقدية شملت 9 نقاط تمثل مختلف الأنشطة الطلابية داخل الحرم الجامعي، مثل: الجوالة والخدمة العامة، النشاط الثقافي، النشاط الفني، النشاط الاجتماعي، النشاط الرياضي، رعاية الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، الأسر الطلابية والاتحادات، النشاط العلمي والتكنولوجي، وإعداد القادة. كما تضمنت الجولة خيمة مخصصة لأنشطة مراكز التطوير المهني وخيمة لمكافحة الإدمان والتدخين.

وأكد الدكتور شريف خاطر أن الجامعة تسعى لبناء الإنسان من خلال تأهيل الطلاب وإعدادهم ليكونوا قادة المستقبل عبر الانخراط في الأنشطة الطلابية المتنوعة. وأشار إلى أن الجمهورية الجديدة، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولت اهتماماً كبيراً بالشباب من خلال الأنشطة الثقافية والرياضية، التي تعتبر جزءاً مهماً من بناء شخصية الطالب المتكاملة، مما ينعكس إيجابياً على مستوى الخريج محلياً ودولياً.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد عطية البيومي أن المهرجان يهدف إلى تعزيز مهارات الطلاب، وهي جزء لا يتجزأ من تكوين شخصية الإنسان المتكاملة، مؤكداً أن الجامعة تسعى لتزويد الطلاب بالمهارات الضرورية لدورهم في بناء المجتمع والدولة المصرية.

وتتضمن فعاليات المهرجان مسابقات رياضية ككرة الطائرة، كرة القدم، وكرة السلة، بالإضافة إلى مسابقات ثقافية ودينية وفنية مثل الإنشاد الديني، الرسم الفوري، والشطرنج. كما تُنظَّم أنشطة موازية لذوي الهمم لتشجيعهم على المشاركة في المهرجان.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة

وكيل تعليم الوادي الجديد يناقش مطالب أولياء أمور الطلاب وانتظام الدراسة بالفرافرة

وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل تعزيز التعاون

أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشأن تعديل تفاصيل الحصة الأولى

خطة مخصصة لدعم الطلاب ذوي مهارات القراءة الضعيفة

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن