وزارة التعليم العالي: تخصيص 1.5 مليار جنيه لتحديث جامعة العريش

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن هناك جهوداً كبيرة بُذلت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية شبه جزيرة سيناء، من خلال تنفيذ مشروعات قومية كبرى تسهم في وضع سيناء على خريطة التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، أن الجامعة تعمل على تنفيذ مجموعة من المشروعات التعليمية والخدمية والإنتاجية بتكلفة إجمالية تبلغ 1.5 مليار جنيه. تتضمن هذه المشروعات تطوير البنية التحتية والمعلوماتية، وتحديث نظام الأمان لتسهيل دخول الطلاب إلكترونياً، بالإضافة إلى تجهيز المباني بأحدث المعدات والتقنيات.

وأشار إلى أن الجامعة تضم 11 كلية ومعهداً للدراسات العليا، مع بدء الدراسة في خمسة برامج جديدة في كليتي الآداب والعلوم، مما يعكس زيادة في أعداد الطلاب الملتحقين. كما أشار إلى إنشاء كلية جديدة للعلاج البديل لأول مرة ومركز للحفاظ على المحميات والثروات الطبيعية بشمال سيناء.

من جهته، ذكر الدكتور عاطف علم الدين، القائم بأعمال رئيس جامعة شرق بورسعيد الأهلية، أن الجامعة تمتد على مساحة 44 فدانًا، بتكلفة تقديرية في مرحلتها الأولى تصل إلى 3.7 مليار جنيه، حيث تسعى لتقديم برامج دراسية حديثة تلبي احتياجات سوق العمل.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الجامعة تم تجهيزها وفقاً لمعايير الجامعات الذكية، حيث تقدم برامج دراسية في خمس كليات خلال العام الدراسي الحالي، منها كلية الطب البشري، وكلية الصيدلة، وكلية الهندسة (بما في ذلك برامج في هندسة البناء والذكاء الاصطناعي والميكاترونيات)، وكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وكلية العلوم الصحية التطبيقية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

وكيل تعليم الوادي الجديد يناقش مطالب أولياء أمور الطلاب وانتظام الدراسة بالفرافرة

وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل تعزيز التعاون

أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشأن تعديل تفاصيل الحصة الأولى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن