التعليم : تسليم تابلت أولى ثانوي لطلاب مدارس الحكومة فقط هذا العام

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تلقينا استفسارًا من عدد من أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024/2025، حول ما إذا كان قد تقرر عدم تسليم التابلت لهذا العام.

في هذا السياق، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وجود أي قرار بعدم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي. وأوضحت الوزارة أن تسليم التابلت سيتم بالفعل، ولكن فقط لطلاب المدارس الحكومية هذا العام.

وأكد وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، أنه تم اتخاذ قرار بعدم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في المدارس الخاصة خلال العام الدراسي 2024/2025. وأوضح مصدر مسئول بالوزارة أن هذا القرار لن يؤثر على طلاب المدارس الخاصة، حيث تتمتع هذه المدارس بالإمكانيات اللازمة للوصول إلى الكتب الدراسية عبر موقع الوزارة، وبالتالي لا حاجة لتوزيع التابلت عليهم.

من ناحية أخرى، أعلنت المدارس عبر صفحاتها الرسمية على "فيس بوك" تنبيهًا للطلاب وأولياء الأمور بشأن المصروفات الدراسية، مشيرة إلى تفعيل خدمة استكمال المصروفات بجميع جهات التحصيل تحت مسمى "استكمال مصروفات دراسية"، وكذلك تفعيل خدمة سداد تأمين التابلت بالبريد فقط.

كما أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة إبلاغ الإدارات التعليمية ومدارس الثانوية العامة بتوجيه أولياء الأمور الراغبين في استبدال أو إصلاح التابلت المدرسي في حالات الفقد أو التلف، بضرورة التوجه إلى ديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة اعتبارًا من 1 يوليو 2024.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


لتزويدهم بالمهارات الرقمية.. إطلاق برنامج تدريبي للتمريض بالمستشفيات الجامعية في المنوفية

قرار جديد من محافظ دمياط بشأن القبول بمدارس التعليم الابتدائي

رئيس جامعة الزقازيق يتابع إنتظام الدراسة بـ 4 كليات

جامعة قناة السويس تستقبل الدفعة الثانية من طلبة العلاج الطبيعي وتحتفي بالمتميزين

وكيل تعليم قنا يحيل مدير مدرسة للتحقيق خلال جولة بنجع حمادى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن