التعليم العالى: تكلفة جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية 646 مليون جنيه

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

في إطار احتفالات جمهورية مصر العربية بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ومع التركيز الكبير الذي توليه القيادة السياسية للمشروعات القومية الكبرى، خاصة في شبه جزيرة سيناء ومحافظات القناة، شهد قطاع التعليم العالي والبحث العلمي تطورًا ملحوظًا بفضل هذا الاهتمام. وقد أسهم ذلك في تحقيق طفرة تنموية مهمة في هذه المناطق.

وأشار الدكتور أيمن عاشور إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتنمية شبه جزيرة سيناء، من خلال تنفيذ مشروعات قومية كبرى تُعزز من مكانة محافظات القناة على خريطة التنمية المستدامة، وفقًا لرؤية مصر 2030. وذكر أن الدولة نفذت عدة مشروعات في مجال التعليم العالي بسيناء ومدن القناة، بلغت تكلفتها الإجمالية 23 مليار جنيه. كما أكد الوزير على التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية وتجهيزها بأحدث التقنيات لتأهيل الطلاب لسوق العمل، موضحًا أن هناك 10 جامعات تكنولوجية تقدم برامج دراسية حديثة لهذا الغرض.

من جانبه، أوضح الدكتور مدحت الحادق، رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية، أن الجامعة تم إنشاؤها على مساحة 70140 متر مربع وبتكلفة 646 مليون جنيه. وتقدم الجامعة برامج دراسية متطورة تخدم الصناعات المحلية، مثل برامج صيانة وتشغيل السفن، الصناعات الخشبية، والصناعات الغذائية في كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وبرامج السياحة والفندقة في كلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية.

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي لوزارة التعليم العالي، أن الجامعات التكنولوجية تسعى لتأهيل خريجين مؤهلين لسوق العمل، من خلال التحالفات بين الجامعات والمؤسسات الإنتاجية والخدمية، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي. وأضاف أن الإقبال الكبير على هذه الجامعات يعكس الثقة المتزايدة من الطلاب وأولياء الأمور في ما تقدمه من برامج دراسية حديثة وتدريب عملي.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزير التعليم يتفقد مدارس عين شمس ويكلف بخطة للطلاب ضعاف القراءة

رئيس جامعة المنصورة يفتتح مهرجان الأنشطة الطلابية للعام الجامعي الجديد 2024-2025 م

وكيل تعليم الوادي الجديد يناقش مطالب أولياء أمور الطلاب وانتظام الدراسة بالفرافرة

وزير التعليم يستقبل سفيرة سويسرا لبحث سبل تعزيز التعاون

أصدرت وزارة التعليم تعليمات عاجلة لجميع المدارس على مستوى الجمهورية بشأن تعديل تفاصيل الحصة الأولى

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن