تظهر المدارس الخاصة تفوقًا على المدارس الحكومية في مواد اللغة العربية والرياضيات وفقًا للتقييم الوطني

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن نتائج التقييم الوطني الذي أُجري لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادتي الرياضيات واللغة العربية، موضحة الفروق في مستويات الأداء بين المدارس الحكومية والمدارس الخاصة.

تفوق المدارس الخاصة على الحكومية

أظهرت النتائج أن طلاب المدارس الخاصة حققوا أداءً متفوقًا على نظرائهم في المدارس الحكومية في جميع مستويات الأداء. ففي مادة اللغة العربية، حصل 10.9% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى "أقل من مستوى الصف"، بينما ارتفعت هذه النسبة إلى 22.7% بين طلاب التعليم العام. أما بالنسبة لمستوى "الكفاءة"، فقد حصل 33.5% من طلاب المدارس الخاصة على هذا المستوى، مقارنة بـ19.0% من طلاب المدارس الرسمية. كما سجلت المدارس الخاصة نسبة 10.4% من طلابها في مستوى "متقدم"، بينما كانت النسبة في المدارس الحكومية 5.9%.

وفيما يتعلق بمادة الرياضيات، واصل الطلاب في المدارس الخاصة التفوق، حيث حصل 28.44% من طلابها على مستوى "كفء" مقابل 15.47% من طلاب المدارس الرسمية. وبالنسبة لمستوى "متقدم"، حصل 12.17% من طلاب المدارس الخاصة على هذا المستوى، بينما كانت النسبة 7.09% فقط للمدارس الحكومية.

هدف التقييم الوطني

وأوضحت وزارة التعليم أن الهدف من إجراء التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي لعام 2024 هو المساهمة في تحسين مستمر لأنظمة التعليم وضمان حصول جميع الطلاب على تعليم عالي الجودة. كما يهدف إلى استخدام الموارد بشكل فعّال لدعم الاحتياجات التعليمية، من خلال توفير بيانات دقيقة وموضوعية وموثوقة حول مستويات الأداء في مادتي اللغة العربية والرياضيات.

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم توجه بصرف مستحقات العاملين بالحصة دون تأخير

تفعيل خدمة دفع المصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025 .. تفاصيل

هل هناك تحديثات جديدة في مناهج الثانوية العامة؟ (تفاصيل)

"عاشور": تكلفة مشروعات "التعليم العالي" في سيناء تصل إلى 23 مليار جنيه

مدير تعليم أسوان يهنئ المعلمين الفائزين على مستوى الجمهورية في مسابقة 100 معلم مبتكر ومبدع

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن