المناهج الدراسية لطلاب الثانوية العامة بعد إعادة الهيكلة في العام الدراسي الجديد

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكدت وزارة التربية والتعليم أن الطلاب في شعبة العلمي علوم في الثانوية العامة سيدرسون خمس مواد بدلاً من سبع، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الأحياء، الكيمياء، والفيزياء. بينما يدرس طلاب شعبة العلمي رياضيات نفس العدد من المواد، وهي: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، الرياضيات، الكيمياء، والفيزياء. أما الشعبة الأدبية، فيدرس الطلاب مواد: اللغة العربية، اللغة الأجنبية الأولى، التاريخ، الجغرافيا، والإحصاء.

وفيما يتعلق بالطلاب المؤجلين لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل، أشارت مصادر مسؤولة بالوزارة إلى أن النظام القديم سيظل مطبقًا لمدة ثلاث سنوات، وذلك وفقًا لقانون يضمن للطالب حق دخول الامتحانات لمدة أربع سنوات. وبذلك، سيتمكن الطلاب الذين أتموا بعض المواد هذا العام من استكمال امتحاناتهم في السنوات القادمة.

وسوف يتم تقييم الطلاب في الصف الثالث الثانوي وفقًا للنظام القديم، حيث سيؤدون الامتحانات في سبع مواد بمجموع كلي 410 درجات. بينما الطلاب الذين سيدخلون الصف الثالث الثانوي في العام الدراسي الجديد 2024/2025 سيخضعون للنظام الجديد، الذي يقتصر على خمس مواد بمجموع كلي 320 درجة.

كما أكدت المصادر أن الطلاب الراسبين أو المؤجلين سيتعين عليهم دراسة المواد التي خرجت من المجموع في النظام الجديد، مثل الجيولوجيا، اللغة الأجنبية الثانية، الفلسفة والمنطق، وعلم النفس، لتكون مواد أساسية مضافة إلى مجموع الثانوية العامة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن