اجتمع ممثلون مصريون وسويديون في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لمناقشة سبل التعاون المشترك

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، السفير هوكان إيمسجورد، سفير مملكة السويد بالقاهرة، في لقاء رسمي بمبنى التعليم العالي بالقاهرة الجديدة. حضر اللقاء الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقاية.

تطرق الاجتماع إلى بحث عدد من المشاريع ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على مجالات الأورام وتنمية مهارات الأطباء الشباب في المستشفيات الجامعية. كما تم استعراض فرص الاستثمار والتعاون بين الجانبين المصري والسويدي.

كما شهد اللقاء عقد اجتماعات مع بعض الشركات السويدية، من بينها شركة "سكاني كير" المتخصصة في تطوير المشاريع ونقل الخبرات السويدية، وشركة "إليكتا" المعروفة عالميًا في مجال العلاج الإشعاعي. إضافةً إلى ذلك، تم تنظيم اجتماع موسع مع ممثلي شركة "أسترازينيكا" لمناقشة تفاصيل الدورة القادمة من مسابقة Oncolympics.

ومن الجانب المصري، شارك في الاجتماع عدد من الشخصيات البارزة، منهم الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والدكتور عمر شريف عمر، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والدكتور أحمد عناني، مستشار وزير التعليم العالي لشؤون السياسات الصحية، والدكتور محمد عبد المعطي، عميد المعهد القومي للأورام، والدكتور حاتم أبو القاسم، مقرر اللجنة التنفيذية لمستشفى 500 500، والدكتور محمد زكي، مساعد أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية.

تمثل هذه اللقاءات خطوة هامة نحو تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والرعاية الصحية بين مصر والسويد.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن