إنشاء 332 مدرسة جديدة في كفر الشيخ وتطوير 100 أخرى بتكلفة مليار جنيه

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

تولي الدولة اهتماماً كبيراً بمحافظة كفر الشيخ في قطاع التعليم، من خلال إنشاء وتطوير وتوسعة المدارس في مختلف مدن وقرى المحافظة، لا سيما في المناطق النائية والمحرومة التي كانت تعاني من نقص في المدارس على مدار سنوات عديدة. منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسؤولية، ساهمت هذه الجهود في تقليل كثافة الفصول الدراسية، ودعم التنمية المستدامة في القطاع التعليمي.

وقد شهدت المحافظة إنشاء 332 مدرسة تضم 4497 فصلاً بتكلفة إجمالية بلغت مليار و80 مليون جنيه على مدار 10 سنوات. كما تم إنشاء 62 مدرسة في قرى مركز مطوبس ضمن المرحلة الأولى لمبادرة "حياة كريمة"، والتي تضمنت إنشاء مدارس جديدة، وتطوير ورفع كفاءة المدارس القائمة، بالإضافة إلى أعمال الإحلال الجزئي والكلي. وبفضل هذه الجهود، انخفض متوسط كثافة الفصول إلى 48 طالباً وطالبة.

إلى جانب ذلك، تم إنشاء مدارس نوعية جديدة، مثل المدرسة اليابانية، ومدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا، إضافة إلى مدارس رسمية للغات والمدرسة الحكومية الدولية. كما تم الانتهاء من بناء 16 مدرسة جديدة ستُفتتح قريباً.

وأكد محافظ كفر الشيخ أن 5 مدارس من المحافظة تم اختيارها لتطبيق التجربة اليابانية في مركزي الحامول وبيلا، وذلك ضمن مشروع "الباقة الموسعة لأنشطة التوكاتسو". يهدف المشروع إلى تطوير 100 مدرسة حكومية من خلال تحسين البيئة المدرسية بجميع عناصرها وفق المعايير اليابانية، بما يشمل المباني، المعلمين، والإدارة المدرسية، وتعزيز التفاعل مع المجتمع المحلي.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي تركز على بناء الإنسان المصري وتعميق الانتماء للوطن، ورفع معايير جودة التعليم. وتعمل مؤسسة "حياة كريمة" بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطبيق النموذج الياباني بهدف تنمية قدرات الطالب المصري بشكل شامل وتطوير سلوكياته ومهاراته.

جدير بالذكر أن محافظة كفر الشيخ تشهد طفرة غير مسبوقة في مجال التعليم وتطوير البنية التحتية، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030، من خلال إنشاء العديد من المدارس وتطوير القائم منها على مستوى مراكز ومدن المحافظة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن