أعلنت وزارة التعليم العالي أن مكتب تنسيق الجامعات والمعاهد يواصل استقبال رغبات الطلاب

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أكدت مصادر من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن مكتب التنسيق يواصل جهوده في تنظيم عملية التنسيق للجامعات لعام 2024، حيث يستقبل الطلاب الراغبين في الالتحاق بمختلف الكليات وفقًا للضوابط والقواعد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات. وأوضحت المصادر أن العمل سيستمر حتى يتم تسجيل وتنظيم رغبات آخر طالب مشارك في التنسيق.

كما أشارت المصادر إلى أن مكتب التنسيق قد أرسل قوائم بأسماء الطلاب الذين تم قبول تحويلهم في مرحلة تقليل الاغتراب إلى الجامعات، وذلك لبدء إجراءات تسكينهم في الكليات.

وفي هذا السياق، أكدت المصادر أن المكتب الرئيسي للتنسيق يلتزم بتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات فيما يتعلق بتوزيع الطلاب على الكليات وتنسيق القبول، وفقًا للمعايير المحددة. وأوضحت أن عملية توزيع الطلاب تمت بشكل إلكتروني، وفقًا للحدود الدنيا من الدرجات والمعايير المعمول بها، حيث نجح المكتب في ترشيح أكثر من 960 ألف طالب للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد، سواء من طلاب الثانوية العامة أو الدبلومات الفنية.

يُذكر أن الموقع الإلكتروني الخاص بتنسيق القبول في الجامعات الحكومية يعد هو المنصة الوحيدة المعتمدة لتوزيع الطلاب على الكليات، ويستهدف الطلاب الحاصلين على الشهادات لعام 2024 فقط.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

وكيل التعليم يكشف تفاصيل وفاة قيادي بالوزارة عقب جولة تفقدية ببني سويف

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن