وزير التعليم العالي يشهد توقيع عقود لفتح مكاتب لهيئات التصنيف البريطانية في مصر

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شهد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع مجموعة من العقود مع هيئات بريطانية متخصصة، مثل الكلية الملكية للجراحين وجمعية المحاسبين القانونيين والمعهد المُعتمد لتكنولوجيا الهندسة المعمارية. وقد حضر هذه الفعالية السفير البريطاني في القاهرة، جاريث بيلي، وعدد من رؤساء الهيئات البريطانية.

أهداف الاتفاقيات

تهدف هذه الاتفاقيات إلى تعزيز التعاون مع الجامعات المصرية لتوفير برامج تدريب معتمدة تتناسب مع متطلبات سوق العمل الدولية. كما تشمل الاتفاقيات تطوير المناهج الدراسية، تدريب المحاضرين، وتقديم الاستشارات للجامعات المصرية.

وأكد الوزير أن توقيع هذه العقود يُعد خطوة هامة نحو تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي أُطلقت في مارس 2023. وأوضح أن هذه الشراكات ستساهم في رفع مكانة التعليم العالي المصري عالميًا، وضمان تأهيل الخريجين وفق المعايير الدولية.

وأشار الدكتور عاشور إلى أن وجود مكاتب لهذه الهيئات في مصر سيساهم في اعتماد البرامج الدراسية من جهات عالمية، بالإضافة إلى توفير فرص تدريب دولية للطلاب، مما يعزز من حجم العمالة المؤهلة في السوق المحلية والإقليمية والدولية.

من جهته، أكد السفير البريطاني أن هذه الشراكة تعكس التزام المملكة المتحدة بتعزيز التعليم والمعايير المهنية في مصر، مشيدًا بالجهود المبذولة لتحقيق أهداف رؤية مصر 2030.

البروتوكولات الموقعة

تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والكلية الملكية للجراحين في إدنبرة، لإنشاء مكتب لها بمصر. سيشرف هذا المكتب على التخطيط والتنفيذ ومراجعة الأنشطة المختلفة، بما في ذلك اعتماد الدورات التدريبية وتقديم برامج تدريبية للطلاب المصريين، فضلاً عن دعم تطوير التعليم الجيد والمستدام. وقع البروتوكول الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، والبروفيسور روان باركس، رئيس الكلية.

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التعليم العالي والمعهد المُعتمد لتكنولوجيا الهندسة المعمارية لإنشاء مقر للمعهد في مصر. يهدف هذا التعاون إلى تعزيز البرامج الأكاديمية وتحسين جودة التعليم، وتطوير المناهج الدراسية، وتدريب أعضاء هيئة التدريس. وقد وقع البروتوكول الدكتور مصطفى رفعت والبروفيسور أدي واير، رئيس المعهد.

بالإضافة إلى ذلك، تم توقيع بروتوكول تعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية لإنشاء مقر للجمعية في مصر، وتعزيز خدمات الاستشارات والتوجيه للجامعات المصرية. يهدف هذا البروتوكول إلى تطوير المناهج وتدريب أعضاء هيئة التدريس، والتعاون في الأبحاث العلمية. وقع البروتوكول الدكتور مصطفى رفعت والبروفيسور ماجدولينا هيرنانديز، مديرة الجمعية في إفريقيا وأوروبا وآسيا والشرق الأوسط وأمريكا.

 

 


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن