تعليم الإسكندرية: توزيع الدفعة الثانية من المعلمين الجدد على المدارس

الكاتب : سارة حسن

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية عن توزيع الدفعة الثانية من المعلمين الجدد الذين تم تعيينهم ضمن مسابقة 30 ألف معلم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية.

أكد الدكتور عربي أبوزيد، مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، على ضرورة الإسراع في توزيع المعلمين الجدد، مشددًا على أهمية استثمار طاقاتهم الشابة ومهاراتهم في دعم العملية التعليمية. وأشار إلى أن هؤلاء المعلمين تلقوا تدريبًا على أعلى مستوى ليكونوا إضافة قوية للقطاع التعليمي. كما دعا للاستفادة من خبرات المعلمين القدامى، خاصة في التعامل مع الطلاب وتنمية روح الولاء والانتماء، وتشجيع مهارات البحث العلمي والإبداع.

وأشار أبوزيد إلى أن تعليم الإسكندرية قد استكمل استعداداته للعام الدراسي الجديد، من خلال إنهاء أعمال الصيانة في مدارس المحافظة، وإجراء عمليات النقل والندب لبعض المعلمين لسد العجز. كما أوضح أنه تم توزيع الدفعة الثانية من المعلمين الجدد ضمن مبادرة الرئيس لتعيين 30 ألف معلم. كما تم خفض كثافة الفصول بإضافة 456 فصلًا جديدًا، ما بين إنشاءات جديدة أو توسعات، واستثمار الفراغات المتاحة في المدارس كقاعات دراسية. وأضاف أن القوائم والجداول الخاصة بالمعلمين قد أُعدت، وتم استلام الكتب الدراسية من المخازن استعدادًا لانطلاق العام الدراسي.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن