وزارة التعليم: تركز على مراقبة حضور طلاب المرحلة الثانوية في المدارس لضمان التزامهم بالدوام الدراسي

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وجهت المديريات التعليمية والإدارات المدرسية بضرورة متابعة حضور الطلاب بشكل عام، مع التركيز بشكل خاص على نسب حضور طلاب المرحلة الثانوية. وقد تم التأكيد على أهمية مراقبة انتظام اليوم الدراسي في الفصول من الصف الأول إلى الثالث الثانوي، مع فرض عقوبات على أي طالب يتجاوز نسبة الغياب المقررة قانونًا. يُعتبر تحقيق الانضباط أمرًا ضروريًا لضمان استفادة الطلاب العلمية، بالإضافة إلى أهمية خلق بيئة تعليمية جاذبة، تشمل تنظيم مجموعات التقوية والدعم التعليمي.

كما تم توجيه المديريات التعليمية والإدارات إلى تفعيل مجموعات التقوية والدعم التعليمي، مع ضرورة الإعلان عن جداول الحصص الخاصة بهذه المجموعات، مما يوفر بديلاً فعالاً للدروس الخصوصية. وقد شددت المديريات على أهمية وضع أسعار معقولة للحصص ضمن المجموعات المدرسية، بحيث تتناسب مع الظروف المالية للطلاب ومكان إقامتهم. ومن الضروري التأكيد على أن المشاركة في مجموعات التقوية والدعم التعليمي اختيارية للطلاب.

تم تحديد مدة زمنية للمجموعات بمعدل ساعتين أسبوعيًا، وفقًا للخطة التعليمية المعتمدة للمواد الدراسية. ويُفترض أن يشارك المعلمون العاملون في المدرسة في التدريس بالمجموعات بشكل اختياري. في حال عدم توفر معلمين لجميع المواد داخل المدرسة، يُسمح لمدير المدرسة بالتنسيق مع إدارة التعليم لاستدعاء معلمين من مدارس أخرى تابعة لنفس الإدارة التعليمية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


وزارة التعليم تصدر توجيهًا عاجلًا لكافة المدارس في المحافظات لتنفيذه على الفور

محافظ القليوبية ورئيس مجلس الأمناء يتفقدان منشآت جامعة بنها الأهلية

وجه وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة بضرورة تجاوز أي عقبات تواجه الطلاب وأولياء أمورهم

محافظ شمال سيناء يقوم بجولة لمتابعة سير الدراسة في مدرسة جرادة الابتدائية بالشيخ زويد

منح دراسات الماجستير وبرنامج تدريبي من هيئة التعاون الدولي اليابانية: التفاصيل ورابط التقديم

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن