رئيس جامعة الزقازيق يشارك في حفل تخرج برامج المنح الجامعية المصرية الأمريكية للتنمية الدولية "USAID"

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

شارك الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم الثلاثاء، في حفل تخرج برامج المنح المصرية الأمريكية التي تقدمها الوكالة الأمريكية بالقاهرة وهيئة أميديست. وقد شملت هذه البرامج: برنامج منح الجامعات الحكومية المنبثق عن مبادرة مصر – الولايات المتحدة للتعليم العالي، برنامج مراكز التميز في الزراعة والمياه، برنامج المنح الجامعية، وبرنامج رواد وعلماء مصر.

شهد الحفل عدد من رؤساء الجامعات وقيادات الوزارة، حيث تم استقبال الدفعتين الأولى والثانية من برنامج رواد وعلماء مصر، والدفعتين الرابعة والخامسة من برنامج المنح الجامعية، بالإضافة إلى تخرج الدفعة الخامسة من برنامج منح الجامعات الحكومية والدفعة الأولى من برنامج مراكز التميز في الزراعة والمياه.

وأشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن خريجي هذه البرامج يمثلون قادة المستقبل، حيث تدعم الوزارة دورهم في سوق العمل وترفع مستوى الوعي المجتمعي. كما أضاف أن المنح تشمل برامج تدريبية تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب وتحسين لغتهم، مع التركيز على تمثيل جميع أقاليم مصر وليس جامعة أو تخصص محدد.

كما تناول الوزير أهمية الإدماج الكامل للأشخاص ذوي الإعاقة، مشددًا على ضرورة تشجيع الجامعات المصرية على تقديم الدعم لهم.

وعبر الدكتور خالد الدرندلي عن سعادته بالمشاركة في الاحتفالية التي تدعم الطلاب المتفوقين، مؤكدًا أن هذه البرامج توفر فرص تعليمية متميزة تساهم في إعداد الشباب لسوق العمل وتمكنهم من الحصول على تعليم عالٍ يسهم في بناء مجتمع متقدم.

في ختام الاحتفالية، تم تكريم الطلاب تقديرًا لإنجازاتهم. تجدر الإشارة إلى أن هذه البرامج تمنح درجات البكالوريوس أو الليسانس في العديد من الجامعات المصرية، وتركز على مجالات مثل المياه، الطاقة، الزراعة، تغير المناخ، التمريض، السياحة، الثقافة، التراث، الصناعة، التجارة، والذكاء الاصطناعي.

هذا يأتي في إطار رؤية مصر لتطوير المهارات البشرية وضمن الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي لتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن