نبحث في تطوير التعليم إنشاء مدارس تعتمد نمط التعليم الهندسي الياباني

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

استقبلت الدكتورة رشا سعد شرف، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، وفدًا من هيئة الجايكا اليابانية، المعنية بتعزيز التعاون الدولي بين مصر واليابان، لبحث سبل التعاون بين الصندوق والهيئة.

وأوضحت الدكتورة رشا شرف أن اللقاء تضمن عرضًا من وفد الصندوق حول طبيعة عمله والمشروعات التعليمية التي نفذها على مدار العشرين عامًا الماضية، مثل مدارس النيل والجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.

وأضافت أنها بحثت مع الجانب الياباني إمكانية إنشاء مدارس في مصر تطبق نظام التعليم الياباني الهندسي المعروف بـ«الكوزن Kosen»، الذي يوفر تعليمًا متخصصًا بعد المرحلة الإعدادية لمدة خمس سنوات، مع التركيز على التدريب العملي منذ البداية.

من جانبه، استعرض وفد الجايكا نمط المؤسسة التعليمية الكوزن، التي تعتبر من أرقى المؤسسات في اليابان، حيث يلتحق بها أوائل الطلاب في المرحلة الثانوية. وقد قدم الجانب الياباني عرضًا توضيحيًا حول أهداف ومخرجات وآليات تنفيذ مشروع الكوزن في مصر.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على عقد مزيد من الاجتماعات لتنسيق الجهود والنظر في إمكانية تطبيق هذا النظام التعليمي في مصر بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


عاجل تعرف على أحوال الطقس اليوم

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مستشفى الطوارئ ويتابع أعمال التحديث بها

فعاليات حفل استقبال إعلام عين شمس للطلاب الجدد للعام الجامعي الجديد

وزارة التعليم: التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية للطلاب مستمرة

اليوم فتح باب تقليل الاغتراب بجامعة الأزهر ويستمر حتى السبت المقبل إلكترونيًّا

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن