مع بدء العام الدراسي تم تقديم مقترح برلماني يوصي بضرورة وجود إخصائي نفسي في كل مدرسة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

قدمت الدكتورة شيماء محمود نبيه، عضو مجلس النواب، اقتراحًا إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، موجهًا إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يطالب بضرورة وجود إخصائي نفسي أو تربوي في كل مدرسة، بجانب الإخصائي الاجتماعي.

وأشارت نبيه في بيانها اليوم الأحد إلى أن الإخصائي النفسي يلعب دورًا حيويًا، خاصة مع انتشار التكنولوجيا وتزايد استخدامها بين الطلاب في مراحل مبكرة. وأكدت أن الحوادث التي تقع بين الطلاب تؤكد الحاجة إلى وجود هذا الإخصائي، الذي يمكنه تقديم التوعية والدعم النفسي، خصوصًا للمراهقين.

وأوضحت نبيه أن وجود الإخصائي النفسي في المدارس قد يتيح له أيضًا دورًا إداريًا وإشرافيًا، خاصة في ظل نقص المعلمين. وأشارت إلى أهمية وجود هذا الإخصائي بالتزامن مع القرارات الجديدة التي جعلت حضور الطلاب إلزاميًا، مما يستدعي تفعيل دوره في توعية الطلاب حول استخدام التكنولوجيا بشكل صحيح.

وتساءلت نبيه عن مدى استمرار وجود الإخصائي النفسي في المدارس، وعن دوره الفعلي، خاصة في ظل التطورات التكنولوجية الحالية في المجتمع المصري.

هذا وقد انطلقت الدراسة اليوم الأحد للعام الدراسي الجديد في جميع المدارس على مستوى الجمهورية، حيث استقبلت الطلاب من مختلف المراحل التعليمية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


مديرية التربية والتعليم في القاهرة تكشف عن مواعيد امتحانات شهر أكتوبر

وزارة التعليم تطلب من المدارس تقليص عدد سجلات المكتبات المدرسية

أول تعليق من الدكتور محمد سامي بعد تعيينه رئيسًا جامعة القاهرة

وفد قيادات التعليم العالى وجامعة الجلالة يزور الطلاب المُصابين بمجمع السويس الطبى

جامعة الإسكندرية تستقبل وفد جامعة كيوشو اليابانية لبحث سبل التعاون

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن