مجلس جمعية خريجي هندسة حلوان يدعم قرارات النقابة بشأن قضية التعليم الهندسي

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

أعلن مجلس جمعية خريجي كلية الهندسة بحلوان تضامنه مع المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، ومجلس النقابة، مؤيدًا قرارات مؤتمر التعليم الهندسي الذي نظمته النقابة. يأتي هذا الدعم في إطار التضامن مع النقابة في القضايا المرفوعة ضدها من قبل خريجي بكالوريوس الهندسة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة - قسم أدبي، وكذلك حاملي شهادات الدبلومات الفنية دون معادلتها بشهادة الثانوية العامة من الجهات المختصة.

وقد استقبل المهندس طارق النبراوي، مجلس الجمعية في مكتبه بمقر النقابة العامة للمهندسين. خلال اللقاء، استعرض النبراوي الجهود التي تبذلها النقابة لمواجهة فوضى التعليم الهندسي، والقرارات المتخذة بهذا الشأن، والتي تتماشى مع القوانين المعمول بها. كما أعرب عن شكره لمجلس الجمعية على دعمه.

من جانبه، عبّر وفد مجلس الجمعية عن تقديره للجهود التي تبذلها النقابة في قضية التعليم الهندسي، مؤكدين أن النقابة تحت قيادة أمينة. وأعلنوا رفضهم التام لمنح خريجي الثانوية العامة - قسم أدبي بكالوريوس الهندسة، تماشيًا مع قرارات المجلس الأعلى للجامعات، التي تشترط حصول خريجي كليات الهندسة على شهادة الثانوية العامة - قسم علمي رياضة. كما أكدوا رفضهم لحصول حاملي شهادات الدبلومات الفنية على بكالوريوس الهندسة إلا بعد معادلتها بالشهادة الثانوية من الجهات المختصة.

ضم وفد مجلس الجمعية كلاً من الدكتور مصطفى القاياتي، رئيس الجمعية، والمهندسة فاطمة ثابت، أمين عام الجمعية، والدكتور إمام السداوي، والدكتور ماجد أبو عضمة، أعضاء الجمعية.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن