تخصيص الحصة الأولى في مدارس الإسكندرية للتعريف بمبادرة "بداية" الرئاسية

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

خصصت مدارس الإسكندرية الحصة الأولى في بداية العام الدراسي الجديد للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية"، التي تهدف إلى التنمية البشرية وبناء الإنسان المصري.

انتظمت الدراسة في جميع مدارس الإسكندرية، التي يبلغ عددها 2901 مدرسة، اليوم الأحد، مع انطلاق العام الدراسي 2024 - 2025. حيث يدرس في مختلف المراحل التعليمية حوالي مليون و403 ألف طالب.

وبدأت المدارس العام الدراسي بتوزيع هدايا على الطلاب، وتزيين الفصول، وتوزيع الكتب الدراسية، فيما انطلقت اليوم الدراسي بالنشيد الوطني وتحية العلم.

تسعى المبادرة الرئاسية "بداية" إلى تعزيز التنمية الذاتية والصحية والتعليمية والرياضية والثقافية والسلوكية للمواطن المصري. تم إطلاقها في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات البارزة.

تركز المبادرة على تحسين جودة الحياة من خلال تقديم خدمات حكومية متكاملة في مجالات التعليم والصحة والثقافة والرياضة والتوظيف. تشمل الجهود تطوير المناهج الدراسية، توفير برامج تدريبية للمعلمين، وتعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، بالإضافة إلى تحسين الخدمات الصحية عبر حملات توعية وقوافل علاجية في جميع المحافظات.

كما تهدف المبادرة إلى خلق فرص عمل جديدة من خلال برامج تدريبية لتطوير المهارات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل. تُنفذ المبادرة على مرحلتين؛ تركز المرحلة الأولى على تقديم الخدمات الحكومية بشكل تحفيزي، بينما تستهدف المرحلة الثانية تحقيق التكامل بين مكونات وإمكانيات الدولة لتحقيق التنمية البشرية الشاملة.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


جامعة الزقازيق تشارك بمراسم "توقيع عقود فتح مكاتب لهيئات التصنيف والتسجيل البريطانية"

تفعيل مجموعات التقوية بالمدارس| نشاط وقرارات وزير التعليم بنهاية أول أسبوع دراسة

وكيل وزارة "تعليم الإسكندرية" يوزع قرارات تعيين 772 معلمًا جديدًا

تدافع في الفسحة.. إصابة تلميذ سقط على سلم مدرسة بأسيوط

وكيل وزارة التعليم بالبحر الأحمر يطالب بسرعة إنهاء إجراءات استلام العمل

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن