جامعة الإسكندرية: سيتم إعفاء الطلاب الخمسة الأوائل من رسوم الدراسة

الكاتب : حنين قدرى

امتحن الان


ابحث عن امتحان

وافق مجلس شئون التعليم والطلاب بجامعة الإسكندرية على إعفاء الطلاب الخمسة الأوائل من كل شعبة على مستوى المحافظة من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بكليات الجامعة.

وأشار الدكتور علي عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن هذه الميزة ستستمر للطلاب الذين يحصلون على تقدير ممتاز في نهاية كل عام دراسي خلال المرحلة الجامعية.

وفي سياق متصل، أكد عبد المحسن على ضرورة تسهيل الإجراءات وتوفير الراحة للطلاب الجدد خلال الكشف الطبي، مشددًا على أهمية تذليل العقبات وتوفير عيادات متعددة لاستقبالهم، مع تخصيص أماكن مغطاة لتجنب التكدس. كما دعا إلى الالتزام بكافة إجراءات الأمن والسلامة والمعايير الوقائية.

وأشاد عبد المحسن، في بيان اليوم الأربعاء، بمشاركة الجامعة في المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" خلال شهر أغسطس، حيث تم الكشف الطبي على 1959 من العاملين بالجامعة في مجالات الكشف المبكر عن الأورام وصحة المرأة والأمراض المزمنة.

وأكد حرص الجامعة على دعم هذه المبادرة الرئاسية التي تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لدى المواطنين بأهمية اتباع أنماط حياة صحية وتجنب عوامل الخطر، بالإضافة إلى أهمية الكشف المبكر والمتابعة في حال اكتشاف أي أمراض لتفادي المضاعفات.


إنشاء حساب طالب

اخبار متعلقة


جاري إرسال التعليق
Error
تم إرسال التعليق بنجاح

الاكثر قراءة


تنسيق الشهادات الفنية لعام 2024: الحدود الدنيا للقبول في تخصص السياحة

نتائج تنسيق دبلوم الزراعة 3 سنوات لعام 2024

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم مع انطلاق العام الدراسي الجديد

تعليم الكبار في الاحتفال باليوم العالمي لمحو الأمية: 7 محافظات حققت تقريبًا معدلات صفرية في الأمية

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي: معهد "تيودور بلهارس" يُنظم ورشة عمل متقدمة في تخصص مناظير الجهاز الهضمي

مناهج التعليم


ابحث عن منهجك الدراسي

دليل امتحانات مصر


ابحث عن